حوادث وقضايا

تجار مخدرات يمطرون زبائنهم بالرصاص

شهدت منطقة الصف بالجيزة، جريمة بشعة راح ضحيها شاب من مدمني الهيروين، أمطره تاجر مخدرات بمساعدة زملاءه بوابل من الرصاص، استقرت إحداها في ظهره ولفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بجراحه.

 

محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محسن غراب وعضوية المستشارين أيمن عبد الحكم وأسامة عرفة، عاقبت 3 من المتهمين حضوريًا وغيابيًا لآخر بالسجن المؤبد عن تهمة القتل العمد والمؤبد بتهمة الاتجار في الهيروين والسلاح الآلي، وأمرت بمصادرة المضبوطات.

 

اقرأ أيضا..  إحالة أوراق شاب للمفتي دس سم لأسرته في الطعام.. الأب مات والأخ نجا بأعجوبة

 

حيثيات المحكمة في الواقعة التي حملت رقم 9391 لسنة 2021 الصف المقيدة 2122 كلي جنوب الجيزة بينت أن المجني عليه عيد محمد وزملاءه إبراهيم وعبدالرحمن وهاني وعلاء، ابتلوا بإدمان الهيروين، وباتوا يذهبون كل أسبوعين إلى بؤرة إجرامية لتجارة المخدرات كائنة بالمنطقة الجبلية بطريق الكريمات بمركز الصف، لشراء السموم وإعطاء المتهمين الطعام.

 

ليلة الواقعة وفي تمام الساعة التاسعة مساءًا توجه الضحية واثنين من زملاءه إلى وكر المتهمين للحصول على السم الأبيض وإعطاهم الطعام، ولكن تلك المرة نشبت بينهما مشادات بسبب تأخر المدمنين عن إحضار الأكل لهم، كما اختلفوا أيضًا حول ثمن تذاكر الهيروين، ففتح أحد المتهمين من مروجي المخدرات النار على الضحايا بطريقة عشوائية، واستقرت إحدى الطلقات بظهر المجني عليه عيد ليسقط أرضًا غارقًا في دماؤه ويتم نقله بواسطة زملاءه إلى مستشفى حلوان ولكنه يلفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بجراحه.

 

أجهزة الأمن أخطرت بالواقعة، وسرعان ما تحركت لبحث الأمر، وتبين أن الضحية اعتاد الذهاب إلى المتهمين لشراء المخدرات منهم تم التحري عن الجناة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والخروج بحملة موسعة لضبط الجناة، وأسفرت الجهود عن سقوط 3 من المتهمين في قبضة الشرطة واستطاع الأخير المتسبب في وفاة الضحية من الهرب خارج المنطقة.

 

وتم القبض على المتهمين الثلاثة بمنزل المتهم الأول بعرب الترابين محرزين لثلاثة أسلحه آلية متعددة وكميات كبيرة من الذخائر بإجمالي 578 طلقة حية وأرشدوا مأمور الضبط القضائي عن حقيبة بها 15 أسطوانة هيروين- ووزنت 3,300جم- ومبلغ نقدى قدره 340,000 جنيه.

 

وبمواجهتهم أقروا بحيازة الهيروين المخدر بقصد الإتجار وإحراز الأسلحة الآلية وكميات الذخائر للدفاع عن تجارتهم الحرام والمبلغ النقدي من حصيلة بيع الهيروين للمدمنين.

 

زملاء القتيل اعترفوا بإدمانهم المخدرات واعتيادهم على شراء السموم من المتهمين، كما أدلى المتهمون باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق وأقروا بالاتجار في المخدرات وحيازتهم الأسلحة النارية المضبوطة.

 

استمعت المحكمة خلال الجلسات لأقوال الشهود من مجري التحريات وزملاء المجني عليه، والمتهمين، كما ضم أمر الإحالة تقرير الطب الشرعي الخاص بحالة المتوفي وتبين أن روحه صعدت لخالقها بسبب النزيف الدموي جراء إصابته بتهتك بالكبد والأمعاء والمعدة والكلية اليسرى, وتقرير مفصل عن المضبوطات من الأسلحة والمخدرات والأموال المحزرة.

 

النيابة العامة طالبت بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين وهم كل من إبراهيم كامل محمد, عمار عبد الهادي أحمود, بلال حسين عيد, وعبد الرحمن سعد غياث.

 

وعليه وبعد سماع أقوال الشهود ومرافعة النيابة والدفاع أصدرت المحكمة قرارها المتقدم بمعاقة المتهمين بالسجن المؤبد وصادرت الأحراز.