اخبار الإمارات

انطلاق بطولة غياثي الأولى للصقور 2024 غداً برعاية ديوان ممثل الحاكم في الظفرة

تنطلق بطولة “غياثي الأولى للصقور 2024” والتي تقام تحت رعاية
ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، غداً السبت في مدينة غياثي بمنطقة الظفرة،
بمشاركة نخبة من أكبر ملاك الصقور والمحترفين وتستمر حتى العاشر من يناير الجاري .

اهتمام الدولة برياضة الصقور

وجاء تنظيم البطولة ضمن اهتمام الدولة برياضة الصقور كرياضة ارتبطت وثيقاً بالموروث الثقافي والاجتماعي وتأكيداً على توجيهات القيادة الرشيدة بشأن توفير كافة أشكال الدعم والتشجيع لها.

تسخير كافة مقومات النجاح

وقالت اللجنة المنظمة للبطولة إنها تحرص على تسخير كافة مقومات النجاح لها وإخراجها بأفضل صورة ممكنة مشيرة إلى رصد جوائز قيمة للفائزين في كافة الأشواط والتي يتوقع أن تشهد مشاركة متميزة وتحظى بإقبال كبير من عشاق الصقور داخل الدولة وخارجها.

أشواط البطولة

وتتضمن البطولة 18 شوطاً منها 4 أشواط لفئة ملاك الفرخ وهما جير شاهين وجير
بيور وجير قرموشة وجير تبع بالإضافة الى 4 أشواط لفئة ملاك جرناس ، كما تتضمن
البطولة 8 أشواط لفئة المحترفين في الفرخ والجرناس .

منافسات اليوم الختامي

ويشهد اليوم الختامي شوطين في كأس غياثي وهما كأس غياثي لفئة الملاك ويشارك فيه أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كافة أشواط الملاك وكأس غياثي لفئة المحترفين ويشارك فيها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كافة أشواط المحترفين.

الاشتراطات والاحكام

وكشفت اللجنة المنظمة للبطولة عن عدد من الاشتراطات والاحكام للمشاركة في أشواط المسابقة المختلفة ومنها أن يتم تثبيت فئة الصقر من قبل لجنة التثبيت في حالة الاشتباه بالصقر كما يشترط أن تكون الصقور مملوكة من قبل المواطنين فقط ، ويلتزم المشاركون في المسابقة بالتسجيل من خلال التطبيق الذكي للنادي وفي حالة الاشتباه بالتلاعب يتم استبعاد جميع الصقور المشاركة باسم نفس المالك.

قرار اللجنة المنظمة نهائيا في هذه الحالة

ويعتبر قرار اللجنة المنظمة نهائيا ولا يحق الاعتراض عليه كما يلتزم الصقارون الحاصلون على المراكز العشرة الأولى في كل شوط بأداء القسم بعد انتهاء الشوط مباشرة حسب النموذج المقرر من قبل اللجنة ويلتزم الصقار المالك بأن يكون هو المدرب والمشرف على صقوره المشاركة و أن تكون رعاية الصقر من صرفه الخاص أو ولي أمره إن كان أقل من 18 سنة كما يلتزم والد الصقار تحت السن بأداء الحلفة عن ابنه والتوقيع على استمارة التسجيل.

بطولة غياثي الأولى للصقور

وتحظى بطولة غياثي الأولى للصقور برعاية من شركة بترول أبوظبي الوطنية
” أدنوك” ومجلس أبوظبي الرياضي ونادي ليوا الرياضي ونادي أبوظبي
للصقارين وبلدية منطقة الظفرة وشرطة أبوظبي.