حوادث وقضايا

شهود عيان بمذبحة قنا: المتهم فى الواقعة كان دائم التشاجر مع أفراد أسرته.. وتوزيع الميراث السبب


حمادة عاشور


نشر في:
الإثنين 6 يونيو 2022 – 1:20 م
| آخر تحديث:
الإثنين 6 يونيو 2022 – 1:30 م

حالة من الاستنفار الأمني، تشهدها قرية أبو مناع بمركز دشنا بمحافظة قنا، اليوم الاثنين، بعد مذبحة أسرية؛ إثر إطلاق شاب النار على أسرته، وقتل والده و4 من أشقائه وأصاب والدته.

وواصلت قوات الشرطة مدعومة بقوات الأمن المركزي البحث عن المتهم الهارب وسط الزراعات، لضبطه والسلاح المستخدم، كما كشفت التحريات والمعاينة الأولية عن إدمان المتهم لمخدر الشابو وخلافات الميراث كانت سبب الواقعة.

وقال شهود عيان من أبناء القرية لـ”الشروق”، إن المتهم فى الواقعة كان دائم التشاجر مع أفراد أسرته بسبب تعاطيه للمواد المخدرة ورغبته في توزيع الميراث، وفشلت محاولات تدخل بعض أهالي القرية في احتواء المشكلة.

وأكدوا أن المتهم أطلق النار على أفراد أسرته وبعضهم كانوا نائمين، من سلاح نارى وذلك بعد إصابته بحالة هياج قتل على إثرها والده وأشقائه وأصاب والدته ثم لاذا بالفرار وسط زراعات القصب.

البداية كانت حينما تلقى مدير أمن قنا اللواء مسعد أبو سكين، إخطارا من غرفة العمليات يفيد بقيام شاب يدعى “ج. ع.”، مقيم بقرية أبو مناع غرب، بإطلاق النار على أفراد أسرته، وقتل كل من والده “ع.إ” و4 من أشقائه “2 رجال و2 سيدات”، وإصابة والدته “س.و” على 50 سنة، بطلق نارى بالساق.

وانتقل فريق من إدارة البحث الجنائى إلى مكان الواقعة وتم مناظرة الجثث ونقلها إلى مشرحة مستشفى دشنا المركزى، كما انتقل فريق من نيابة مركز دشنا، وناظر الجثث، وقررت النيابة التصريح بدفنها بعد مناظرتها وتشريحها من قبل الطب الشرعي مع سرعة ضبط المتهم الهارب والسلاح المستخدم.