حوادث وقضايا

حبس عاطل متهم بتصنيع وحيازة 4 طرب لمخدر الحشيش في الإسكندرية

قررت نيابة أول العامرية في الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، حبس، شخص، عاطل، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بحيازة ومحاولة تصنيع كمية من مخدر الحشيش، بقصد الاتجار، وسلاح ألي وذخيرة “بدون ترخيص”، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ على المضبوطات وإرسال عينة منها إلى المعمل الكيماوي لفحصها وبيان طبيعتها.

وتمكن ضباط مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة في الإسكندرية، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، والأمن العام، من ضبط المتهم بالاتجار في المواد المخدرة، ومحاولته تصنيع وتدوير وخلط مخدر الحشيش لمضاعفة كمياته، مُتخذًا من نطاق دائرة قسم شرطة أول العامرية مسرحًا لمزاولة نشاطه.

تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا من قسم مكافحة المخدرات، يفيد ورود معلومات سرية حول قيام شخص، بممارسة نشاطًا واسع النطاق في مجال الاتجار محاولة تصنيع المواد المخدرة، متخذًا من نطاق غرب المحافظة، مسرحًا لمزاولة نشاطه.

وعقب تقنين الإجراءات، تم عمل كمين له وباستهدافه وبفحصه تبين أن “له معلومات جنائية مسجلة” حيث أمكن ضبطه حال تواجده في نطاق دائرة قسم شرطة أول العامرية، وعُثر بحوزته على “4 طرب لمخدر الحشيش، ومبلغ مالي، وهاتف محمول”.

وباستكمال تفتيش المحل الذي يمتلكه، ويتخذه مقرًا لنشاطه، تم ضبط “كمية لمسحوق مخدر الحشيش، وكمية لمعجون ذات المخدر، والأدوات والأجزاء المستخدمة في عملية التصنيع والتدوير، وميزان رقمي، وسلاح أبيض – سكين”.

وبمواجهته، أقر بحيازته لمخدر الحشيش بقصد الاتجار، والأدوات لإعادة تدوير وتصنيع مخدر الحشيش، والمبلغ المالي من متحصلات الاتجار، والهاتف المحمول للاتصال بعملائه، فتم تحريز المضبوطات، وتحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة، لتباشر التحقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *