حوادث وقضايا

حبس موظفين في شركة تطوير عقارى بالقاهرة بتهمة غسل 6.5 مليون جنيه

قررت نيابة الأموال العامة، حبس موظفين، بإحدى شركات التنمية والتطوير العمرانى بتهمة غسل 6.5 مليون جنيه، ٤ أيام علي ذمة استكمال التحقيقات وذلك حصيلة استغلال لمنصبهما والتلاعب فى توريد فواتير المواد الخام للمشروعات بالقاهرة .

اقرأ أيضًا..جنح القاهرة الجديدة تقرر تجديد حبس المحلل الشرعي

كانت البداية بتلقي الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة أخطارًا ،  بأتخاذ الإجراءات القانونية حيال؛شخصين ، مقيمين بمحافظة القاهرة،  لقيامهما باستغلال طبيعة عملهما الوظيفى بإحدى شركات التنمية والتطوير العمرانى، وقاما باستلام مبالغ مالية من خزينة الشركة محل عملهما بغرض أستخدامها فى شراء المواد الخام اللازمة لإنشاء أحد المشروعات السكنية التى تقوم الشركة بتنفيذها  إلا أنهما قاما بإعداد فواتير مزورة منسوبة لبعض المصانع التى يتعاملون معها تفيد – على خلاف الحقيقة – شرائهم كميات من البضائع المطلوبة لتنفيذ المشروع بتلك المبالغ واستيلائهما عليها لأنفسهما دون وجه حق.

وكشفت التحقيقات  ؛بتكوين ثروة مالية كبيرة وتقدر أفعال الغسل التى قام بها المتهمين من متحصلات نشاطهما الإجرامى بـ ب6,5 مليون جنيه تقريبًا”، والذي لا تتناسب مع مصادر دخلهما المشروعة، ومحاولتهما غسل تلك الأموال حصيلة نشاطهم الإجرامى عن طريق شراء “الوحدات السكنية – تأسيس الشركات – شراء السيارات “،  وكذا إخفاء جانب آخر من المبالغ المالية المتحصلة من نشاطهما الإجرامى بإيداعها بحسابات خاصة بهما

وأفراد أسرتهما ببعض البنوك.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

كما جدد قاضي المعارضات بـالقاهرة الجديدة، حبس المتهمين بإنهاء حياة شاب داخل شنطة سيارة بالطريق الإقليمى، ١٥ يوما على ذمة التحقيقات.

التحريات أشارت إلى أن السيارة ليست ملك المجني عليه، بل يعمل عليها، ورجحت التحقيقات أن يكون ارتكاب الواقعة بهدف السرقة، حيث تبين عدم العثور على أموال بحوزة المجني عليه.

وأوضحت التحريات الأولية في الواقعة ارتكاب الجريمة من قبل متهمين التقوا المجني عليه بالعاشر من رمضان وطلبوا منه توصيلهم لمنطقة القاهرة الجديدة، وفي الطريق قام أحدهم بذبحه، وتابعت التحريات بأن المتهم الذي كان يجلس بجوار المجني عليه سيطر على السيارة بعد تسديد عدة طعنات له.

تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة بلاغا بالعثور على شخص ملقى داخل شنطة سيارة بالطريق الإقليمي اتجاه السخنة، وانتقل رجال الشرطة وسيارة إسعاف إلى مكان الحادث ونقلت الجثة إلى مشرحة زينهم.