اقتصاد

شكاوى من تحميل سلع أخرى على الأرز في معارض أهلا رمضان.. والتموين تتوعد المخالفين


إسلام عبدالمعبود ويارا صابر


نشر في:
الأحد 5 مارس 2023 – 3:03 م
| آخر تحديث:
الأحد 5 مارس 2023 – 3:03 م

شكا عدد من المواطنين من عدم السماح لهم بشراء الأرز أو السكر منفردا فى معارض «أهلا رمضان»، بمحافظة الجيزة، وإلزامهم على شراء عرض يتكون من أرز وسكر ودقيق بسعر 55 جنيها.

وأكدت حسناء محمد، مواطنة، خلال جولة تفقدية لـ«الشروق» فى أحد معارض «أهلا رمضان» بالدقى، عدم توافر بيع الأرز بالمعرض، مضيفة أن العارضين طرحوا عروضا تتمثل فى شراء كيلو أرز وكيلو سكر وكيس دقيق بـ55 جنيها، وعرضا آخر يتمثل فى شراء كيلو أرز وكيلو مكرونة بـ30 جنيها، لافتة إلى أن الأرز 900 جرام فقط.

وفسّرت إحدى العارضات بمعرض «أهلا رمضان» بالجيزة، إلزام المواطنين بشراء أكثر من سلعة، بأن الأرز غير متوفر بشكل كبير؛ لذلك تم إلزام المواطنين بشراء منتجات أخرى مع الأرز.

وأضافت أن الأرز غير متوفر نهائيا من أمس، وفي انتظار وصول شحنة جديدة، فإذا جاءت الشحنة بكميات كبيرة سيتم بيع الأرز بمفرده.

وفى هذا السياق، قال مصدر بوزارة التموين، إن هناك حملات ستمر على المعارض التى جاءت منها الشكاوى على الفور، وفى حالة صحة تلك الشكاوى سيتم إنهاء التعامل مع هؤلاء التجار، واستبعادهم من المعرض بشكل نهائى.

وتابع المصدر، لـ«الشروق» أن هناك حملات تتم بشكل مستمر لمتابعة الأسعار، موضحا أن معارض أهلا رمضان يباع الأرز بسعر فيها من 16 إلى 18 جنيها، وسعر الزيت سعة لتر 45 جنيها، وسعر الزجاجة 600 جرام بسعر 25 جنيها، والزجاجة 650 جراما بسعر 32.5 جنيه، وسعر الزجاجة 750 جراما بسعر 35 جنيها.

وسجلت أسعار منتجات «أهلا رمضان» بمنطقة الدقى بالجيزة، 18.5 سعر كيلو الأرز، والسكر 17 جنيها، وتراوحت أسعار الزيوت من 35 لـ 55 جنيها. فيما وصلت أسعار اللحوم البلدى بالمعرض 200 جنيه للكيلو، ووصل سعر اللحوم المفرومة لـ190 جنيها، إلى جانب عدم توافر الدواجن نهائيا بالمعرض سواء مجمدة أو محلية.