حوادث وقضايا

ضبط المتهمين بإجبار شخص على توقيع إيصالات بالإكراه في المنيا


مصطفى عطية


نشر في:
الخميس 11 نوفمبر 2021 – 4:37 م
| آخر تحديث:
الخميس 11 نوفمبر 2021 – 4:37 م

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية، من ضبط المتهمين بإجبار شخص على توقيع إيصالات وعقود بالإكراه في المنيا.

وتبلغ لمركز شرطة العدوة بمديرية أمن المنيا من شخص – مقيم بدائرة المركز – بتضرره من 3 أشخاص – مقيمين بدائرة مركز شرطة مغاغة؛ لقيامهم بخطف نجل عمه – مقيم بذات الناحية؛ لوجود خلافات مالية بين المشكو في حقهم وشقيق المختطف.

وفي وقت لاحق حضر المجني عليه لديوان المركز واتهم المشكو في حقهم وآخرين باصطحابه تحت تهديد السلاح لمنزل تحت الإنشاء وإكراهه على توقيع عدد من إيصالات الأمانة والأوراق البيضاء وعدد من عقود البيع وذلك حال استقلاله مركبة “توك توك” بقرية العقالية بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا، بالفحص تبين صحة الواقعة وأن وراء ارتكابها (6 أشخاص “لأحدهم معلومات جنائية”).

حيث اتفقوا فيما بينهم على خطف المجنى عليه وإكراهه على توقيع (60 إيصال أمانة، و10 عقود بيع ابتدائي، و11 ورقة على بياض ممهورين ببصمته وتوقيعه ورقمه القومي)؛ لقيام شقيق المبلغ بالاستيلاء على مبالغ مالية بلغت (5 ملايين و500 ألف جنيه) من اثنين منهم بزعم توظيفها نظير أرباح شهرية إلا أنه لم يف بذلك ورفض رد المبلغ وترك محل إقامته.

كما اضفوا باستخدام سيارة ودراجتين ناريتين في ارتكاب الواقعة.

وبتقنين الإجراءات تم استهدافهم، وأمكن ضبطهم وبحوزتهم (إيصالات الأمانة وأوراق وعقود البيع، والسيارة والدراجتين المستخدمين في الواقعة)، وبمواجهتهم اعترفوا بةرتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه.

كما ضُبط بحوزة أحدهم (فرد خرطوش، وطلقات لذات العيار)، وبمواجهته قرر بحيازته للسلاح المضبوط لاستخدامه في الواقعة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.