اخر الاخبار

إصابات إثر اقتحام الاحتلال للمنطقة الشرقية في نابلس (فيديو)

 أصيب عدد من المواطنين، مساء اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المنطقة الشرقية في نابلس، فيما اندلعت  اشتباكات عنيفة بين الشبان وتلك القوات.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية عن طريق حاجز بيت فوريك العسكري، ترافقها جرافتان، لتأمين اقتحام المستوطنين لمقام يوسف.

وذكر الشهود، أن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال لقنابل الغاز السام المسيل للدموع، مؤكدا أن جرافة الاحتلال أغلقت شارع عمان بالسواتر الترابية.

وأفاد الهلال الأحمر، بأن32 مواطنا أصيبوا خلال اقتحام المنطقة الشرقية بمدينة نابلس

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب قرب حاجز حوارة، ما أدى إلى إصابته بعدة رصاصات، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال اعتدت على طواقم الإسعاف ومنعتها من الوصول إلى الشاب المصاب، قبل أن تعتقله.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال استولت على المركبة التي كان يستقلها الشاب المصاب.

وذكرت سرايا القدس- كتيبة نابلس في بلاغ عسكري: بعون الله وقوته واثناء اقتحام قوات الاحتلال للمنطقة الشرقية لمدينة نابلس تمكن مجاهدوا سرايا القدس كتيبة نابلس من استهداف قوات الاحتلال وآلياته في شارع القدس في نابلس بصليات من الرصاص والعبوات المتفجرة.

وأضافت: “كما ونفذت الكتيبة مجموعات بلاطة استهداف لقوات الاحتلال محيط المعسكر بوابل من الصليات الكثيفة والمركزة، وفي ذات الوقت تمكنت الكتيبة مجموعات عسكر بالتصدي لقوات الاحتلال في شارع الحسبة ومحيط قبر يوسف .

وبدورها قالت كتائب المجاهدين في الضفة المحتلة في بيان لها:” بفضل الله عز وجل قامت مجموعة مجاهدة من الخلية رقم (685) في كتائب المجاهدين – الضفة المحتلة بتفجير عبوة ناسفة تجاه آلية اثناء اقتحام المستوطنين لمنطقة قبر يوسف في نابلس في شارع عمان مسجد عثمان بن عفان مساء أمس الثلاثاء 15 اغسطس 2023م الساعة 23:30 م.

وحيت حركة حماس، أبطال المقاومة الفلسطينة الذين تصدوا لاقتحام الاحتلال لمدينة نابلس وخاضوا اشتباكات مع قواته المتوغلة في رسالة استبسال وتأكيد على جاهزية شعبنا لمواجهة الاحتلال والتصدي لعدوانه 

وأكدت حماس على لسان ناطقها عبد اللطيف القانوع: “أن اجتياح الاحتلال الصهيوني للمدن والمخيمات لن يفت من عضد شعبنا أو يوقف مد المقاومة المتصاعد بل سيزيد شعبنا إصراراً على مواصلة ثورته المباركة.