حوادث وقضايا

ضبط عاملين اعتديا على سباك بسلاح أبيض بسبب حادث تصادم في الوراق

ألقى رجال المباحث بـمديرية أمن الجيزة القبض على عاملين، لاتهامهما بالتشاجر مع سباك، وإصابته بجرح طعني في الوراق، نتيجة اصطدام أحد المتهمين، بفتاة من عائلة المصاب أثناء قيادته دراجة بخارية، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

اقرأ أيضًا..أمن الجيزة يكثف جهوده لكشف لغز جريمة أوسيم

تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد إصابة سباك بجرح طعني نتيجة الاعتداء عليه بسلاح أبيض، ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج في الوراق.

بإجراء التحريات تبين لرجال المباحث أن المتهم وعامل اخر، تشاجرا مع المجني عليه، واعتديا عليه بسلاح أبيض، نتيجة اصطدام أحد المتهمين، بفتاة من عائلة المصاب، أثناء قيادته دراجة بخارية.

تمكن رجال المباحث من القبض على المتهمين، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

وتصدر الدائرة الأولى إرهاب بـمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة ببدر، غدا الأربعاء، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، حكمها بإعادة إجراءات محاكمة متهم صادر ضده حكم غيابي بالسجن المؤبد، لاتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ “حرق كنيسة بكفر حكيم” بكرداسة.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصـام  أبـو العـلا وغريب محمـد متولى.

والجدير بالذكر أن المتهمين جميعا في هذة القضية صدر ضدهم حكم غيابي بالسجن المؤبد لكونهم كانوا هاربين والقي القبض علي بعضهم مؤخرًا فقاموا بإتخاذ

إعادة إجراءات محاكمتهم من جديد حضوريًا أمام الدائرة الأولى إرهاب.

تحقيقات النيابة العامة

جاء ذلك في إطار التحقيقات الموسعة التي تجريها جهات التحقيق المختصة مع المتهمين بالتحريض على ارتكاب أحداث عنف بالميادين والطرق العامة بعدد من المحافظات، وما تبعها من أحداث لكشف حقيقة تنظيمها والمشاركين فيها، استجوبت النيابة عددا من المشاركين فى تلك الاحداث فى حضور محاميهم.

واعترف المتهمون خلال التحقيقات باشتراكهم فى أعمال عنف ببعض المناطق في محافظات الجمهورية، وكشفت اعترافاتهم عن أسباب مختلفة دفعتهم لذلك منها سوء أحوال بعضهم الاقتصادية، بينما أرجع بعض المعترفين اشتراكهم فى إثارة الفوضى إلى خداعهم من قبل صفحات أنشئت على مواقع التواصل الاجتماعي منسوبة لجهات حكومية ورسمية تدعو المواطنين لارتكاب أعمال إرهابية واكتشافهم بعد ضبطهم عدم صحة تلك الصفحات، بينما أرجع عدد آخر اشتراكه في أحداث العنف لمناهضته نظام الحكم.