اخبار الكويت

أراضي «التأمينات»… مشاريع تجارية وترفيهية

– إقامة استثمارات طويلة الأمد بإدارة مباشرة من المؤسسة والشركات التابعة لها

تأكيداً لما نشرته «الراي» عن أن الأراضي التي تم نقل ملكيتها لمؤسسة التأمينات غير مطروحة للبيع، وسيتم تحديد وجهة استثمارها من قِبل «التأمينات»، أعلنت المؤسسة أن هذه الأراضي الثلاثة «غير قابلة للبيع أو التأجير أو المشاركة بها من قِبل الغير».

وشددت «التأمينات» على أن الأراضي الجاري نقل ملكيتها جاءت بمبادرة سامية من صاحب السمو أمير البلاد ورؤية القيادة السياسية لضمان حياة أفضل للمتقاعدين، وتبلغ مساحتها (842500 م2)، وهي كالتالي: (51،000 م2) في المرقاب و(706000م2) في الري، و(85500 م2) في العقيلة، مبينة أن الأراضي «ستكون سداداً عينياً لمديونية الحكومة يؤدي إلى انخفاض العجز الاكتواري بمقدار قيمتها السوقية».

جاسم الاستاد
مورالي دهاران زائراً لتمثال غاندي في السفارة

وأشارت المؤسسة إلى أنها «تهدف – فور استكمال إجراءات نقل الملكية – إلى إقامة استثمارات طويلة الأمد على هذه الأراضي بإدارة مباشرة منها ومن الشركات التابعة لها، وستخصص هذه الأراضي لإقامة مشاريع تجارية واستثمارية وترفيهية وغيرها من المشاريع، وستسعى من خلال هذه الاستثمارات إلى تحقيق عوائد تعود بالفائدة على أموال المتقاعدين وذويهم من أجل حياة أفضل».

وبيّنت أن هذه المشاريع ستسهم أيضاً في إيجاد مساحات ووجهات سياحية ترفيهية جديدة ستعود بالفائدة على المواطن، وتعزز من نمو الاقتصاد المحلي للكويت وتحقق الاستدامة المالية للمؤسسة.