اخبار فلسطين

عشرات الشهداء في استهداف مستشفيَي النصر للأطفال والشفاء والمنازل السكنية

غزة قدس الإخبارية: قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني إن 6 شهداء ارتفوا ووقع عدد من الجرحى جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة “أبو خاطر” في بني سهيلا بخانيونس الليلة الماضية. 

وفي ساعات متأخرة من مساء أمس، استهدفت طائرات الاحتلال حاليا بيت لاهيا شمالي قطاع غزة بالتزامن مع إطلاق قنابل مضيئة في المنطقة.

وصباح اليوم الخميس، 9 نوفمبر\تشرين الثاني 2023، أصيب فلسطينيان في استهداف من طيران الاحتلال لمنزل قرب مسجد رياض الصالحين بمخيم جباليا شمال القطاع، ومنزل آخر في حي التفاح شرق غزة. 

كما وقعت إصابات جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة “العمريطي” في منطقة ساحة الشوا بمدينة غزة. واستهدفت غارة إسرائيلية بوابة مستشفى النصر للأطفال غرب في غزة، أسفرت عن استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة العشرات، في حين استشهد فلسطيني إثر غارة على دير البلح وسط القطاع.

وقصف الاحتلال محيط مستشفى الشفاء في مدينة غزة بعدة غارات، بعدة صواريخ على فترات متواصل، وأدى القصف لسقوط شظايا في ساحة المستشفى، بالتزامن مع إطلاق قنابل مضيئة في سماء مدينة غزة وتحديدا مخيم الشاطئ.

ويواصل الاحتلال منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي عدوانه الوحشي على قطاع غزة، مستهدفا المناطق السكنية والمستشفيات والمساجد والمدارس بالقصف جوا وبحر وبرا، وهو ما خلف آلاف الشهداء والجرحى معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك المئات تحت الأنقاض لم يتم انتشالهم بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة.