حوادث وقضايا

محمد عصام شهيد لقمة العيش الجديد..وشقيقه يكشف تفاصيل الجريمة

خيم الحزن على أهالي منطقة قباء بجسر السويس بالقاهرة بعد نبأ العثور على جثة شاب يعمل سائق لدى إحدى تطبيقات التوصيل الخاصة ، مقتولًا وجثته ملقاة أعلي الطريق الدائري بمحافظة القليوبية.

أثناء تشيع جثمان الضحية
ذهبنا إلى أسرة الشاب محمد، شهيد لقمة العيش، والتقينا بشقيقه “على عصام”وقال خلال حوارة مع “بوابة الوفد” أن الضحية يدعي محمد يبلغ من العمر 28 عامًا حاصل على بكالوريوس تجارة، ويعمل على سيارته بإحدي تطبيقات التوصيل، وفى يوم الخميس الماضي بعد الإفطار كان الضحية ينتظر صلاة العشاء والتراويح وبعد الإنتهاء منها قام بفتح ابلكيشن توصيل لكي يبدأ العمل.


واضاف: جاء آلية طلب توصيل شخصين لمنطقة الدائري بشبرا الخيمة وبنيه صافية توجهه إليهم وعندما وصلو إلى الطريق الدائري مردد وهو يبكي”استغلو ان الطريق فاضي وضربو أخويا بالخرطوش وطعنات بالرقبة وسرقو من محمد كل حاجة »، وفرا هاربين بالسيارة وتركا جثمانه على جانب الطريق وعلى بعد أمتار تركا السيارة وفرو هاربين.

وقال: استقبلت خبر وفاة اخي كالرصاصة فى قلبي ذهبت الى مكان الواقعة وأخذت أخي بين أحضاني وكأنه ينتظرني حتي يلقي الوداع وانهي حديثة أشكر الأجهزة الأمنية التى سارعت فى ضبط المتهمين خلال ساعات وكلي ثقة فى القضاء المصري لأخذ حق أخي الذي قتل دفاعاً عن لقمة عيشة ولا اقول سوي حسبي الله ونعم الوكيل.

القبض على المتهمين 

كشفت جهود الأجهزة الأمنية ملابسات بلاغ تلقاه مركز شرطة قليوب بمديرية أمن القليوبية بالعثور على جثة لشخص

بدائرة المركز.
وبالانتقال والفحص؛ تبين أنها لسائق سيارة تابعة لإحدى شركات النقل الخاصة مقيم بالقاهرة وبها عيار نارى ، وعُثر بحوزته على هاتف محمول ومبلغ مالى) كما تم العثور على سيارة المجنى عليه بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة.


وعقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط مرتكبى الواقعة وتبين أنهما شخصين مقيمين بمحافظتي القاهرة والقليوبية.

وبمواجهة المتهمين، اعترفا بارتكاب الواقعة بقصد السرقة، وفي سبيل ذلك قاما بالاتصال بأحد تطبيقات الهاتف المحمول لاستدعاء سيارة بدعوى توصيلهما لمنطقة شبرا الخيمة، ولدى وصول المجني عليه بالسيارة طلبا منه توصيلهما للمنطقة المشار إليها، وقبل وصولهما قاما بإجباره على التوجه لمحل البلاغ، وأطلق أحدهما عليه عيار ناري كان بحوزته فأودى بحياته، وقاما بإلقاء جثته من السيارة واستوليا على المسروقات ولاذا بالهرب.

وأرشد المتهمان عن الهاتف المستولى عليه ومفتاح سيارة المجنى عليه وسلاح أبيض “سكين” وفرد محلي وطلقتين لذات العيار و3 هواتف محمولة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.