حوادث وقضايا

السجن 6 سنوات لمتهمين بحيازة مخدر الهيروين في الإسكندرية


عصام عامر


نشر في:
الخميس 30 نوفمبر 2023 – 6:31 م
| آخر تحديث:
الخميس 30 نوفمبر 2023 – 6:31 م

عاقبت، محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد العاطي مسعود شعلة، كل من: “م.ط.م”، بائع، و”م.س.م”، عامل، بالسجن المشدد لمدة 6 أعوام، وتغريمهما 100 ألف جنيه، ومصادرة المخدر المضبوط، وألزمتهما بالمصاريف الجنائية، لاتهامهما بالاتجار بالمواد المخدرة، وذلك في القضية المقيدة برقم 9983 لسنة 2023 جنايات محرم بك.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا من إدارة مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، حول ضبط شخصين؛ لاتهامهما بالاتجار بالمواد المخدرة، خاصة الأقراص، وذلك أثناء تواجدهما في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أنه وحال المرور الأمني، أبصرت القوة المتهمان يقفان على جانب الطريق بالقرب من دراجة بخارية، وبسؤالهما عن التراخيص، وأفاد المتهم الأول بالنفي، وأثناء ذلك تخلى المتهم الثاني عن كيس بلاستيكي، انفرط منه قطع متحجرة لمخدر الهيروين، فالتقطتها القوة الأمنية.

وبتقنين الإجراءات واقتياد المتهمين إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وبتفتيشهما حيث عثر بحوزتهما على مبلغ مالي، وهاتف محمول، وبتفتيش المتهم الأول، عثر بحوزته على ميزان حساس.

وبمواجهته المتهم الثاني أقر باحرازه للمواد المخدرة بقصد الاتجار، بالاشتراك مع المتهم الأول، والمبلغ المالى من حصيلة البيع، والهاتف المحمول للاتصال بعملائهما، فيما أقر الثاني بأن الميزان لوزن المواد المخدرة، والدراجة البخارية للترويج.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة، وعرضه على النيابة العامة، قررت إحالة القضية إلى محكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحق المتهم حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: أمير عدلي أمير، ومحمد السيد محمد، وسكرتير الدائرة القضائية، محمد عثمان.