اخبار المغرب

عبد الإله رشيد… الجمهور لقبني بـ”ولد الشعب” وأنا سعيد بلقائه في أول “سبيكتاكل”

استوحى الممثل الشاب عبد الإله رشيد، عنوان “ولد الشعب” للعرض المسرحي الذي سيجمعه للمرة الأولى مع جمهوره بشكل مباشر، من ذكرياته الطفولية والشبابية باعتباره واحدا من أبناء الشعب، واجه مصاعب الحياة للوصول إلى ما هو عليه.

وقال رشيد في تصريح خص به “اليوم24″، إنه سعيد للوقوف أمام جمهوره للمرة الأولى بعد مسيرة فنية بالتلفزيون والسينما، وإن “سبيكتاكل” منحه الكثير من المشاعر والأحاسيس، وسيعيده إلى أحضان خشبة المسرح، التي كانت تشهد على البداية.

وكشف الفنان أن جمهوره هو الذي منحه لقب “ولد الشعب”، ومنها جاءت فكرة كتابة مواضيع تحكي عن أبناء الشعب والنجاحات التي يمكن أن يتم تحقيقها رغم المعاناة والصعوبات.

وقال عبد الإله رشيد في تصريحه: “بما أنني واحد من أبناء الشعب سأتحدث عنهم في هذا “السبيكتاكل” بقالب فني جديد يجمع بين الدراما والكوميديا والموسيقى، وأستطيع من خلاله العودة إلى المسرح الذي كانت منه البداية” وأضاف: “أشعر أن شيئا ما بداخلي سيحيى من جديد، لأن المسرح هو الذي دفع بي إلى التلفزيون والسينما وجعلني أعشق ذلك”.

وأكد عبد الإله أن عرضه المسرحي الأول سيكون بمثابة فرصة للتحدث مع جمهوره بشكل مباشرة وتمرير العديد من الرسائل، حيث قال: “سأقول أشياء عديدة لم أستطع قولها لجمهوري من خلال التلفزيون والسينما، لأنني لم أكن المشرف على المشاريع، عكس العرض الذي سهرت على كتابته لمدة 9 أشهر، واستوحيت رسائله مما أريد قوله”.

وأعلن عبد الإله عن الجولة الفنية لعرض “ولد الشعب” انطلاقا من مدينة مراكش والدار البيضاء ومدينة الرباط، ثم باقي المدن المغربية، مشيرا إلى أنه من المنتظر عرضه في مدن أجنبية، في جولة خارج التراب الوطني.

ومن المنتظر أن يطل الفنان المغربي عبد الإله رشيد على جمهوره من نافذة المسلسل المغربي الجديد “المختفي” الذي سيرى النور الجمعة 6 أكتوبر الجاري ببثه عبر القناة الثانية، ثم من خلال المسلسل الجديد “يد الحنة” الذي يجسد فيه دور البطولة.