تكنولوجيا

تسريب بعض مميزات الذكاء الاصطناعي في جالاكسي إس 24

تسريب بعض مميزات الذكاء الاصطناعي في جالاكسي إس 24

تسرّبت مؤخرًا معلومات حول سلسلة هواتف «جالاكسي إس 24» المرتقبة من سامسونج تكشف عن بعض مميزات الذكاء الاصطناعي القادمة، عبر خطأ غير مقصود من قبل سلسلة متاجر وول مارت، مما يدل على اقتراب موعد الكشف الرسمي عن الجيل الجديد من هذه الهواتف الذكية.

في نهاية الأسبوع الماضي، وفي ما يبدو بأنه آخر تسريب كبير لعام 2023، ظهرت في قائمة المنتجات لدى وول مارت، تفاصيل الهاتف «جالاكسي إس 24 بلس»، الأخ الأوسط لعائلة «جالاكسي إس» القادمة من سامسونج، مُشيرةً إلى بعض الميزات الذكية المتوقعة والتي تشير إلى تركيز الشركة على الذكاء الاصطناعي.

من المتوقع أن تشتمل كافة أفراد السلسلة، بما في ذلك «جالاكسي إس 24» العادي والنسخة الفائقة «جالاكسي إس 24 ألترا»، على هذه الخصائص الذكية الجديدة.

وعلى الرغم من أن سامسونج قد تخبئ بعض الحيل الحصرية لنسخة «ألترا» الأكبر حجمًا والأعلى سعرًا، إلا أن هذه المعلومات لا تزال في حيز التكهنات حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

ذو صلة: سامسونج جالكسي إس 24 قد يأتي مع نوعين مختلفين من ذاكرة التخزين

تسريب بعض مميزات الذكاء الاصطناعي في جالاكسي إس 24 1

ومع أن متجر وول مارت قد سارع بحذف صفحة «جالاكسي إس 24 بلس» من موقعه الإلكتروني، إلا أن الأمر كان متأخرًا، فقد تمكن مواقع تقنية من الحصول على المعلومات المُسربة قبل الحذف.

لم تكن هذه المرة الأولى التي تتسرب فيها تفاصيل عن سلسلة «جالاكسي إس 24»، فقد سبق وأن قدم أحد المُسربين البارزين في الآونة الأخيرة قائمة بالمواصفات الرسمية الرئيسية للهاتف والتاريخ المفترض لحدث إطلاق «Unpacked».

وقبل ذلك، تم اكتشاف ميزات الذكاء الاصطناعي داخل إصدار تجريبي من واجهة المستخدم One UI.

وفقًا للتسريبات، من المقرر أن تكشف سامسونج عن السلسلة خلال الأسابيع القادمة، ومن المتوقع أن يكون الذكاء الاصطناعي نجم الحدث.

اقرأ: تسريب مواصفات وموعد إصدار هاتف سامسونج جالاكسي إس 24

تشير التسريبات إلى أن سامسونج قد كشفت بالفعل عن نسختها الخاصة من ChatGPT المسماة Gauss، وقد أعلنت عن إحدى الميزات الذكية الاصطناعية التي ستتمتع بها سلسلة Galaxy S24، وهي القدرة على ترجمة المكالمات في الوقت الفعلي.

ومن بين الميزات الجديدة التي تم ذكرها في التسريب، ميزة تحرير الصور بشكل توليدي تُشبه إلى حد كبير ميزة Magic Eraser الموجودة في Pixel 8، والتي تسمح بإزالة العناصر من الصور أو تحريكها، مما يُمكن المستخدمين من تعديل ذكرياتهم الرقمية بسهولة.

أشارت التسريبات أيضًا إلى أن Galaxy S24 Plus سيتمتع بكاميرا جديدة بدقة 50 ميجابكسل، وشاشات أكبر وأكثر سطوعًا.

ومع ذلك، يُشير موقع WinFuture إلى أن الميزات الذكية في Galaxy S24 لن تعمل بشكل كامل على الجهاز نفسه، بل ستحتاج إلى اتصال بالإنترنت وحساب سامسونج.

ذو صلة: تسريب أسعار سامسونج جالاكسي S24 في أوروبا