تفسير الأحلام

تفسير حلم رؤية الغنم أو صوف الغنم في المنام لابن سيرين

الأغنام من محبي العلف، وتستطيع الاستحواذ على طعامها من المراعي والتبن، إذ إنّها تتناول الأعشاب النافعة وتتخطّى أكثرية الأعشاب المؤذية، مثلما ينبغي تزويدها بالعلف في أوقات محددة مع الحبوب أو غيرها من الأعلاف المركّزة التي تلبّي الاحتياجات الغذائية، وخصوصاً للنعاج في فترات الإرضاع والحمل، وتعد أغلب أطعمة الألبان مغذية للنعاج المرضعات.[٥]

قد يُأسهَم أكل لحم الغنم في حماية وحفظ الكتلة العضلية، حيث تُعدّ اللحوم من الأصول الغذائية الغنية بالبروتين عالي البراعة، إضافة إلى أنّ لحم الغنم يشتمل على جميع الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسد، وجدير بالذكر أنّه بحسبًا لوزارة الزراعة الأمريكية فإنّ نسبة البروتين في لحم الغنم أي أنَّ الحصة الواحدة من لحم الغنم قد تتيح 1/2 المقدار اليومية الموصى بها من البروتين للبالغين.

تفسير حلم رؤية الغنم أو صوف الغنم في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الغنم

تفسير حلم رؤية الغنم في المنام:

رؤية الفتاة العزباء صوف الغنم الأبيض وكان له ألوان جميلة في المنام فذلك يدل على زوال المتاعب والهموم من حياتها وقدوم الفرج والرزق الوفير والخير والتوفيق في حياتها إن شاء الله، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تغسل صوف الغنم وكان له ملمس ناعم في المنام دليل على أن صاحبة الرؤية ستعيش حياة مستقرة وممتلئة بالسرور وأنها ستتزوج خطيبها أو الفرد الذي تحبه والله أعلم.

مشاهدة المرأة المتزوجة أنها تلبس فستان مصنوع من الصوف في المنام فهذا دليل على قدوم الخير والصحة الجيدة وأنها شخصية راضية بما قسمه الله لها وتحمده وتشكره على فضله إن شاء الله، ومشاهدة المرأة المتزوجة أن خزانة ملابسها مملوء بالملابس المصنوعة من الصوف في الحلم فهذا يدل على أن الله سبحانه وتعالى سيرزقها بالمال والرزق الوفير الذي سيبدل شأنها من الفقر إلى الغنى والله أعلم.

مشاهدة المرأة الحامل أنها تستخدم غطاء مصنوع من الصوف الأبيض اللون في الحلم فذلك يدل على أنها ستتمتع بالعافية والصحة الجيدة طوال مرحلة الحمل، مثلما توميء حتّى ابنها الصغير لن يصيبه مكروه وستفرح به وسيكون صبي بار بأهله بأذن الله تعالى، ومشاهدة المرأة الحامل أنها تفرش على سريرها غطاء من الصوف الأملس في الرؤيا فذلك دليل على أنها ستلد جنينها بلا صعوبة وبصحة جيدة.

إذا رأت المرأة المطلقة صوف لونه أبيض في الرؤيا، كانت هذه المشاهدة دلالة على أن هذه السيدة رزقها ممتد وان الله سيفتح لها كل أبواب الرزق وسيصبح لها مشروع خاص بها في العالم الحقيقي بأذن الله تعالى، ورؤية المرأة المطلقة أنها تقوم في وضع الصوف في فمها لأجل أن تبلعه أو تأكله في الرؤيا، كان لهذا الرؤيا تأويل غير محمود، إذ يدل حتّى الهموم والمشكلات والعقبات ستمر بحياتها، مثلما تدل إلى أن فؤادها سيصيبه العذاب والحزن والهم والغم.

إذا شاهد الرجل أنه يغسل صوف الغنم في الرؤيا وينظفه ويزيل ما به من مواد مضيفة تعليق، كان هذا دليل حتّى ذاك الرجل يكسب مالاً حلالاً لا يبقى به شبهة محرّم. إذا رأى الرجل أن الصوف يشتعل به النيران ويحترق في الحلم، كان هذا الرؤيا دليل إلى أن ذلك الرجل سيضيع ثروته في أشياء تافهة، مثلما يوميء إلى أنه سيموت فقيرا.

رؤية الرجل أنه يلبس بالطو مصنوع من صوف الغنم في الرؤيا، كان ذاك نموزج على أن الله سيفقهه في الدين، مثلما يوميء ذاك الرؤيا حتّى ذلك الرجل سيتفقه في كتاب الله الخاتم ولن يتوفاه الله سوى وهو حافظ له.

إذا رأى الشاب أنه يقوم بغسل صوف الغنم في الرؤيا، كانت هذه المشاهدة دلالة إلى أنه سيحصل على شغل عصرية وسيتواصل به وقتا طويلا وسيحصل على مركز وظيفي مرموق بها مع مرور الدهر. إذا شاهد الشاب أن الصوف الذي يمتلكه في الحلم يشتعل فيه النار ويحترق، كان ذاك دليل إلى أن ذو المنام فرد تالف ويفعل ما نهانا الله ورسوله الكريم عنه.