اخر الاخبار

قمة القاهرة للسلام دليل على دور مصر التاريخي في حل الأزمة الفلسطينية

أكد النائب عبده ابو عايشه عضو مجلس الشيوخ، أن استضافة مصر لقمة القاهرة للسلام، خير دليل على دور مصر التاريخي والمحوري والرائد وعقيدتها الراسخة بأن القضية الفلسطينية هي قضية العرب الأولى والدفاع المستمر والماخبار السعودية عنها.

وأوضح أبو عايشه في تصريحات صحفية له اليوم، أن مصر كانت ولاتزال المدافع الأول ولن تتخلى عن حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم وموقفها الحالي في رفض المخططات الاسرائيلية للتهجير، ورفض تصفية القضية الفلسطينية له صدى دولي  كبير ومشهود.

وأشار عضو مجلس الشيوخ،  أن حضور ومشاركة 34 دولة و 3 منظمات دولية لقمة القاهرة للسلام، شهادة ثقة في رؤية مصر كونها تحمل مفاتيح حل الأزمة ودليل على نجاحها واستمرار دورها التاريخية والمحوري تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية بصفة عامة والقضية الفلسطينية خاصة. فكل الهيئات والمنظمات وكبار الزعماء العرب والأجانب حضروا قمة القاهرة للسلام. منوها بهدف قمة القاهرة للسلام ، والتي تستهدف تحقيق السلام والأمن من خلال تنفيذ حل الدولتين المستند لقرارات الشرعية الدولية والذي يشمل كامل أرض دولة فلسطين في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشريف ووقف الاعتداءات السافرة الإسرائيلية والعدوان المستمر على المدنيين.

واختتم بالقول، أن الشعب المصري يرفض تصفية القضية الفلسطينية والتهجير القسري للفلسطينيين يقف بجانب الشعب الفلسطيني لإقامة دولته والحصول على كافة حقوقه. كما يساند تماما القيادة السياسية في توجهاتها وموقفها الصلب، والمصريين على قلب رجل واحد لعبور هذه المحنة. مشيدا: بالدور المصرى فى الحرص على إيصال المساعدات لقطاع غزة عن طريق معبر رفح ودخول المساعدات بالفعل اليه.

function replaceOembeds() { var allEmbeds = document.getElementsByTagName("OEMBED");

while (allEmbeds.length != 0) { replaceOembedWithHtml(allEmbeds[0], extractLinkFromOembed(allEmbeds[0])); allEmbeds = document.getElementsByTagName("OEMBED"); }

runYoutubeLazyLoad(); loadfbApi(); }

function replaceOembedWithHtml(element, sourceData) { if (sourceData.source.toLowerCase() === "youtube") { var html="

" + '

' + '

' + '

' + '' + '' + '';

replaceElementWithHtml(element, html); } else if (sourceData.source.toLowerCase() === "instagram") { var html="