اقتصاد

رئيس الغرفة التجارية بالأقصر: الاستثمارات الإسبانية في مصر بلغت 826 مليون يورو

التقى صلاح خليل، رئيس الغرفة التجارية بالأقصر، ومحمد عبد القادر، نائب محافظ الأقصر، وإدوارد سوريانو، المستشار الاقتصادي والتجاري لسفارة إسبانيا لدى القاهرة، خلال زيارته لمحافظة الأقصر.

وقال خليل، إن الأقصر تتمتع بالعديد من المقومات السياحية والزراعية، بالإضافة إلى ما تتميز به من مناخ جيد للاستثمار، ووجود منطقتين صناعيتين بها، وبنية تحتية كاملة المرافق تؤهلها للمزيد من النشاط التجاري وتحقيق تنمية اقتصادية، لافتًا إلى أهم السلع التي تتمتع بها المحافظة وقابلة للتصدير هي التمور والفوسفات والمانجو والطماطم والموز.

وأضاف خليل أن الاستثمارات الإسبانية في مصر بلغت 826 مليون يورو في مجالات توليد الكهرباء، والطاقة المتجددة، ومواد البناء، والصناعات الغذائية، إلى جانب التعاون بين البلدين في قطاع النقل نظرًا للاهتمام الذي توليه الحكومة المصرية لهذا القطاع.

وأوضح أن مناخ الاستثمار في مصر شهد في السنوات الماضية العديد من الإصلاحات التشريعية والمؤسسية بهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات للمستثمرين، وبما يسهم في تحقيق نتائج إيجابية في مجال تأسيس الشركات من حيث الوقت والتكلفة وعدد الإجراءات اللازمة لمباشرة النشاط.

وشدد رئيس الغرفة التجارية بالأقصر على أن الحكومة المصرية حريصة على تقديم كل أشكال الدعم للشركات العاملة في مصر من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين لا سيما في ظل التحديات الحالية التي يواجهها الاقتصاد العالمي