منوعات

كيف تطبقين صيحة كوكتيل الماسكارا؟

باعتبارها اللمسة النهائية لأي مكياج عيون، يجب أن تجعل الماسكارا العيون بارزة. يجب أن تطوّل، وتحدد، وتجعد، وتكثف – ولكن قد يكون هذا كثيرًا مما يتطلبه أنبوب واحد، وهذا هو السبب في أن واحد من أحدث صيحات الجمال من TikTok دفع الناس إلى وضع طبقات من الماسكارا. هذه التقنية التي يطلق عليها اسم “كوكتيل الماسكارا” هي وسيلة لجني فوائد الماسكارا المختلفة وتعزيز الرموش بشكل كامل. 

ما هو كوكتيل الماسكارا؟

صورة من freepik

كوكتيل الماسكارا هو مفهوم الجمع بين تركيبات الماسكارا المتعددة معًا لإنشاء رموش ديناميكية ذات أبعاد. في حين أن بعض أنواع الماسكارا تطيل وتحدد، والبعض الآخر يضيف حجمًا وامتلاءً، إلا أنه لا يتعين عليك قصر خياراتك على واحدة أو أخرى. مع كوكتيل الماسكارا، ستحصلين على فوائد كل نوع من أنواع الماسكارا التي تضعينها على طبقات حتى تتمكني من إنشاء مزيج مخصص يناسب رموشك.

قد يعجبك أيضاً كيف تصنعين الماسكارا في المنزل؟  

 

كيفية تجربة كوكتيل الماسكارا

هناك عاملان رئيسيان يجب مراعاتهما عند اختيار الماسكارا التي يجب مزجها: العصا والصيغة.لا يمكنك التغاضي عن الفرش. إنهم يلعبون دورًا حاسمًا في التطبيق ويحدثون فرقًا كبيرًا. عادةً ما تخلق عصي الألياف الكثيفة تأثيرًا دراماتيكيًا لأنها تضفي المزيد من التركيبة على الرموش، بينما تعمل الشعيرات الأقل حجمًا والمتباعدة بشكل متساوٍ على إطالة الرموش وفصلها. أما بالنسبة للتركيبات، فقد ذكر خبراء الماكياج أن الماسكارا المكثفة ستكون أكثر سمكًا وشمعية، وذلك بفضل مكونات مثل شمع العسل. ستجعل هذه الرموش تبدو أكثر كثافة وتساعد أيضًا في رفعها. للحصول على تعريف وطول، ابحثي عن تركيبة رطبة. فهي أقل عرضة للتكتل، وسوف تساعد في الحصول على مظهر منفصل ومرفوع.

@katiehub.org @essence cosmetics , you amaze me😍 #fyp #mascara ♬ original sound – katie

كيف تختارين أنواع الماسكرا؟

بالطبع، الطريقة السهلة للحصول على رموش مستديرة ومكثفة ومطولة هي الجمع بين الاثنين. تريدين اختيار الماسكارا التي تفعل أشياء مختلفة لرموشك. على سبيل المثال، أحب وضع طبقات من الماسكارا المطولة مع الماسكارا المكثفة، بدلاً من اثنتين من نفس التركيبة، للحصول على مزيج رائع من الاثنين معًا. سيساعد ذلك في الحصول على الإمكانات الكاملة لرموشك.ومع ذلك، عليك تجنب وضع نوع واحد من الماسكارا على وجه الخصوص. لا أعتقد أن الماسكارا الأنبوبية تتناسب بشكل جيد مع أي ماسكارا أخرى، لذا أتجنب إضافة ذلك إلى أي مزيج. يمكن أن يأتي التكتل والتقشر مع المنطقة، لكن لدينا نصيحة لتجنب ذلك. بغض النظر عن التركيبة أو الفرشاة، استخدمي مشطًا أو فاصلًا للرموش لتحقيق أفضل النتائج. إن الدقيقة الإضافية التي تقضيها في تمشيط الرموش بين كل طبقة، وبعد التطبيق النهائي، ستساعد في فصل أي كتل وإنشاء تجعد يفتح العين.

@alixearle TW: scary eyeball #lashroutine ♬ original sound – alix earle

نصيحة احترافية أخرى: احتفظي بالماسكارا في جيبك عندما تبدأين في وضع المكياج. يؤدي ذلك إلى تدفئة أي تركيبة، مما يجعلها أكثر مرونة في التطبيق. سيساعد ذلك أيضًا على تفكيك أنابيب الماسكارا القديمة التي قد تصبح جافة، مما يطيل عمر المنتج.

إقرأي أيضاً كيف تحترفين تطبيق الماسكارا على الرموش السفلى بتعليمات من TikTok؟