مقالات

تتضمن مسيرة عسكرية.. هيئة الترفيه تعلن عن فعالياتها لليوم الوطني السعودي الـ 93

تزامناً مع اقتراب اليوم الوطني السعودي الـ 93، أعلنت الهيئة العامة للترفيه اليوم عن فعالياتها لليوم الوطني السعودي في مختلف مناطق المملكة، لتجسد مظاهر الولاء والانتماء للوطن الذي يتشارك أبناؤه الاحتفاء بماضيهم العريق وتطلعاتهم لمستقبل مزدهر.

أبرز فعاليات اليوم الوطني الـ 93

ووفقاً لهيئة الترفيه، فستشهد فعاليات اليوم الوطني الذي جاء هذا العام تحت شعار “نحلم ونحقق”، مجموعة من العروض، ومن أبرزها:

– عرض للطائرات العسكرية والمدنية التي يتقدمها علم المملكة محلقًا فوق كورنيش جدة الشمالي يوم 20 سبتمبر.

– عرض “نسابق الأحلام” للطائرات العسكرية والمدنية التي يتقدمها علم المملكة محلقاً في سماء العاصمة الرياض، والطائف، والباحة، وعسير، وتبوك يوم 23 سبتمبر الجاري.

– وعرض أخر مشابه يوم 27 سبتمبر فوق كورنيش الخبر.

الجهات المشاركة في الفعاليات

وسوف تشارك في الفعالية جهات حكومية وخاصة، وهي: رئاسة الحرس الملكي، ووزارة الدفاع، ووزارة الداخلية، ووزارة الحرس الوطني، ورئاسة أمن الدولة، والهيئة العامة للطيران المدني، وشركة مطارات، وشركة خدمات الملاحة الجوية السعودية، ونادي الطيران السعودي، والخطوط الجوية العربية السعودية، وطيران ناس، وهيئة الإذاعة والتلفزيون التي ستنقل العرض الرئيسي في اليوم الوطني على الهواء مباشرة عبر قناة السعودية.

مسيرة عسكرية

ويشمل العرض كذلك مسيرة عسكرية على امتداد أكثر من كيلو متر تشارك فيها قطع وعربات عسكرية تتقدمها الخيول، إضافة إلى الفرق الموسيقية من رئاسة الحرس الملكي، ووزارة الحرس الوطني، والمديرية العامة لحرس الحدود لتشكل فرصة لاستذكار منجزات الوطن التي تحققت خلال العقود السابقة.

فعالية “عز الوطن2”

وأيضاً تشارك وزارة الداخلية في احتفالات اليوم الوطني الـ93 بتنظيم فعالية “عز الوطن2″، وذلك بعد النجاح والإقبال الكبير الذي شهدته الفعالية العام الماضي، حيث سيتعرف الزوار على جهود الوزارة في بناء منظومتها الأمنية، وتطوير قدراتها وخدماتها، واستعراض الإنجازات الوطنية على المستوى الأمني، حيث تستمر الفعالية لمدة أربعة أيام من 21 حتى 24 سبتمبر الجاري في منطقة واجهة الرياض.

مجموعة من الحفلات الغنائية

كما ستشهد فعاليات اليوم الوطني مجموعة من الحفلات الغنائية، حيث تقام في 22 سبتمبر الجاري حفلة لفنان العرب محمد عبده في مسرح “جدة سوبر دوم”، أما في الرياض فتقام حفلة “أغاني المسلسلات” بقيادة المايسترو خالد نوري على مسرح أبوبكر سالم في رياض بوليفارد سيتي، بينما يقام في 23 سبتمبر حفل الفنان ماجد المهندس في الدمام وذلك على مسرح أرض المعارض بالظهران، وحفلة “الفرقة تعزف والجمهور يغني” بقيادة المايسترو مصطفى حلمي بجامعة الأميرة نورة في الرياض، وفي 24 سبتمبر يقام حفل الفنان رابح صقر على مسرح مركز الأمير سلطان الحضاري في تبوك.

الألعاب النارية في أكثر من 15 موقعًا

وكما هو معتاد في كل عام، تنظم الهيئة العامة للترفيه كذلك عروض الألعاب النارية التي تنير سماء المملكة في أكثر من 15 موقعًا مختلفًا، وتتوزع مناطق المشاهدة ما بين بوليفارد رياض سيتي في الرياض، والبروميناد في جدة، ومنتزه الملك عبدالله في الدمام، وكورنيش الخبر الشمالي، ومنتزه الملك عبدالله البيئي في الأحساء، ومنتزه الملك عبدالله الوطني في بريدة.

وتشاهد الألعاب النارية أيضًا في أبها من حديقة السد بشارع الفن، وفي المدينة المنورة من حديقة الملك فهد المركزية، وفي حائل من منتزه السلام، وتبوك من حديقة النظيم المركزية، وفي الباحة من منتزه الأمير حسام، وفي سكاكا من حديقة أمانة الجوف، وفي جازان من ممشى طريق الكورنيش، وفي نجران من حديقة إسكان حي الجامعة، وفي الطائف بالقرب من منتزه الملك عبدالله، وفي عرعر من برج المياه.

عروض الدرونز

وستقام عروض الدرونز هذا العام في سماء الرياض وتحديداً بالقرب من منطقة بوليفارد رياض سيتي يوم 23 سبتمبر في تمام الساعة التاسعة مساءً، حيث ستشكل لوحات وطنية بهذه المناسبة، تتصدرها صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصورة لولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وأيضاً علم المملكة.

وأوضحت الهيئة العامة للترفيه، أنه يمكن الإطلاع على مزيد من التفاصيل حول فعاليات اليوم الوطني السعودي الـ 93 من خلال الرابط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر