اقتصاد

أوبك تتوقع وصول الطلب العالمي للنفط إلى 101 مليون برميل يوميًا بنسبة ارتفاع 3.1%

واشنطن – مصر اليوم

قالت أوبك المنظمة المصدرة للنفط، إنها تتوقع وصول متوسط الطلب العالمي على النفط إلى 101.8 مليون برميل يوميًا في النصف الثاني من 2022، مقابل 98.7 مليون برميل خلال النصف الأول، بنسبة ارتفاع 3.1%.

الطلب العالمي للنفط
وأضافت أوبك، أنه تم خفض توقعات إنتاج روسيا من السوائل للعام الحالي بـ 250 ألف برميل يوميًا، في الوقت الذي تم فيه الإبقاء على توقُّعات نمو عرض السوائل في الولايات المتحدة لعام 2022 دون تغيير هامشي عند 1.3 مليون برميل في اليوم.

وتوقعت المنظمة المصدرة للنفط، نمو الطلب العالمي على النفط على مستوى العالم إلى 3.4 مليون برميل في اليوم على مدار العام بأكمله، وهو موزع بواقع 1.8 مليون برميل يوميًا في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، و1.6 مليون برميل يوميًا في الدول غير الأعضاء في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. 

ومن المتوقَّع أن يبلغ متوسط نمو الطلب على النفط بالنصف الثاني من العام في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية 1.2 مليون برميل يوميًا، على أساس سنوي، مقابل متوسط نمو بمقدار 1.6 مليون برميل يوميًا في الدول من خارج المنظمة.

في سياق آخر، قررت أوبك بلس، في وقت سابق، في خطوة مفاجئة لسوق الطاقة، زيادة حجم إنتاج البترول في شهري يوليو وأغسطس بمقدار 648 ألف برميل يوميًا، وهي نسبة تصل إلى 50% من الزيادة المتفق عليها بين دول التحالف، الذي يضم دول منظمة الدول المصدرة للبترول أوبك، ودول أخرى بما فيها روسيا، وهي الخطوة التي يمكن أن تكون استجابة لطلب الدول الغربية لزيادة سقف الإنتاج من أجل السيطرة على أسعار الطاقة المرتفعة.

    قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

توقعات برفع إنتاج أوبك خلال يوليو المقبل بمقدار 432 ألف برميل يوميا

النفط يرتفع 1% وبايدن يدعو أوبك لزيادة إنتاج النفط

egypttoday

شاهد أيضاً
إغلاق