منوعات

اكتشف أشهر طرق الاحتيال في الهند وكيف تتجنبها موسوعة المسافر

يعد الاحتيال إحدى مشكلاتنا الرئيسية عندما نسافر إلى مكان لا نعرف عنه شيئًا، ولا تعد الهند استثناء، إذ يستهدف المحتالون السائحين والزائرين، لاسيما في المدن الكبرى من أجل جنى المال، إلا أنه ومع بعض التخطيط الجيد سيمكنك اكتشاف طرق الاحتيال بسهولة، ومن ثم تجنبها.

اكتشف أشهر طرق الاحتيال في الهند وكيف تتجنبها

التظاهر بعدم معرفة فندقك

عادة ما يتظاهر السائقون بأنهم لم يسمعوا من قبل عن فندقك، أو أن يقولو إن فندقك قد أغلق أو انتقل، ثم يأخذونك إلى فندق مختلف، حيث يحصلون على عمولة مقابل ذلك، وذلك على الرغم من أن مكان إقامتك يعد أحد أشهر الفنادق في وجهتك، ويمكنك التغلب على تلك الحيلة عبر معرفة مكان فندقك بالنسبة للمطار أو محطة القطار، أو أن يصطحبك فندقك من المطار.

المبالغة في طلب رسوم الصور

سيتم توقيفك لدعوتك من أجل تناول طعام الغداء في الشارع من قبل أحد العاملين، وحينها ستجد فيل ضخم يتجول بجانبك، وقد يتم دعوتك أيضا من قبل أحد الأشخاص لالتقاط الصور معه، ولكن عند التقاط الصورة، ستجد أن صاحب الفيل يركض ويصرخ ويطلب 100 روبية، فإذا كنت ترغب في التقاط الصور، فلا بأس، ولكن توقع أن شخصًا ما سيرغب في الحصول على  مقابل، لذا من الأفضل الاتفاق على السعر قبل التقاط الصورة، ولا ينبغي أن يكون أكثر من 10 أو 20 روبية.

تذكرة قطار مزيفة أو “مكاتب استعلامات”

في كل من دلهي ومومباي، ستجد محطات تذاكر قطار ومكاتب معلومات سياحية مزيفة، و معرفة أنها مزيفة هي أن كل شيء يبدو مخادعًا، ولا توجد أجهزة كمبيوتر (أو ليس هناك الكثير)، ولا توجد مكاتب مناسبة ويخبروك أن جميع القطارات أو الفنادق محجوزة بالكامل بسبب حدث ما، هذا هو السبب في أنه من المهم أن يكون لديك هاتف وأن يكون لديك هاتف متصل بالإنترنت بحيث يمكنك بسهولة التعرف على حقيقة الأمر.

مطالبتك بالدفع مرة أخرى في الفندق

إذا كنت تقيم في فندق، فعند المغادرة بعد أن قمت بالفعل بالتحقق من إقامتك ودفع ثمن إقامتك، قد يطلبون منك الدفع مرة أخرى، لتجنب حدوث ذلك (خاصةً مع أي شيء مدفوع مسبقًا) احتفظ بالإيصالات لإثبات أنك دفعت بالفعل.

العبث بالطعام أو الشراب

في بعض الأحيان يقوم أصحاب المتاجر بإعادة تعبئة المياه المعبأة في زجاجات بماء الصنبور ثم إعادة الغطاء مرة أخرى، لهذا السبب، من المهم للغاية فحص المياه المعبأة دائمًا قبل الشراء، وهناك ممارسة شائعة أخرى منتشرة في كل مكان تقريبًا في الهند وهي خلط الحليب بماء الصنبور، لذا لابد من توخي الحذر الشديد بشأن الأكل والشرب والذهاب فقط إلى البائعين أو المطاعم الموثوق بهم وعدم قبول الطعام من الغرباء أبدًا.

انتبه لحساباتك بعناية

بغض النظرعمن تتعامل معه؛ محطة القطار، ووكيل السفر، والبنك، يمكن لأي شخص أن يرتكب “خطأ”، وعندما تُظهر لهم أن حساباتهم خاطئة، سيتم الترحيب بك بنظرة من الدهشة والذهول، وفجأة ستجد أنهم وجدوا الفاتورة المفقودة الصحيحة، لذا استخدم الآلة الحاسبة على هاتفك الخلوي إذا اشتريت أكثر من بضعة عناصر، هذا وحده سوف يوقف معظم الحسابات الخاطئة.

عداد مكسور في التاكسي

يحدث هذا عادةً في مومباي، أو أحيانًا في المدن الكبيرة الأخرى، حيث يُطلب من السائق استخدام العدادات، سيقول السائق شيئًا مثل، “العداد مكسور يا سيدي”، ولكن عندما تقول إنك ستخبر الشرطة، غالبًا ما سيعمل العداد ب سحرية مرة أخرى، كما أن إظهار خريطة للسائق على هاتفك أو في يدك سيجعله أكثر اجتهادًا للوصول من أقصر طريق، حيث أن اتخاذ أطول طريق ممكن هو تكتيك احتيال آخر من أجل جني روبية إضافية.

قد لا تعمل بطاقات SIM لهاتفك

من الصعب جدًا الحصول على بطاقة SIM في الهند وعادة ما تنطوي على الكثير من الأعمال الورقية وغيرها من المتاعب، فإذا باع لك شخصًا بطاقة SIM بسهولة، فهناك احتمال أن تكون بطاقة مستخدمة أو منتهية الصلاحية ولن تعمل، لذا من الأفضل أن تذهب إلى مكتب رئيسي رسمي من إحدى شركات النقل وأن تقوم بجميع الأعمال الورقية، وتحصل على بطاقة SIM رسمية ستعمل حتى تصبح غير نشطة لمدة 3 أشهر ثم سيقومون بإلغاء خدمتك على الفور.