اقتصاد

التموين في أسبوع | طرح كعك العيد بتخفيضات 30% .. زيادة إنتاج السكر الأبرز

شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على مدار هذا  الأسبوع، والذي أوشك على الإنتهاء خلال ساعات، عدد من الأحداث الهامة، في مقدمتها انتهاء مهلة استقبال تظلمات أصحاب البطاقات التموينية المهددين بالحذف بسبب الدخل المرتفع، وانتظام إنتاج السكر المحلي، وتوريدات محاصيل القمح والقصب والسكر ، كما أعلنت عن طرح كعك العيد بتخفيضات 30%.

 

حيث أعلنت وزارة التموين يوم الخميس عن طرح “كعك العيد” في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، الأسبوع المقبل بجودة عالية وبتخفيضات تصل لـ30% لتلبية احتياجات المواطنين في إطار الاستعداد لعيد الفطر.

 

كما انتهت المكاتب التموينية يوم الخميس الموافق 14  أبريل، من استلام مستندات إثبات الدخل الشهري، وكذلك طلبات الأوصياء على القصر بضم القصر إلي البطاقة التموينية للوصي، وذلك لاصحاب البطاقات التموينية الذين تلقوا رسائل تحذير عبر بون صرف الخبز خلال الفترة الماضية.

 

 

و  نفت وزارة التموين ما تردد بشأن قيامها بدراسة  شراء القمح خارج المناقصات الرسمية، وشددت على أن جميع صفقات القمح المستورد تتم من خلال المناقصات الرسمية التي تجريها الهيئة العامة للسلع التموينية.

 

كما أكدت وزارة التموين يوم الاربعاء 13من الشهر الجاري، على ارتفاع كميات قصب السكر الموردة إليها من المزارعين ، وأنها بلغت 6 ملايين و827 ألف و 957 طن وأن هذه الكمية أنتجت 729 ألف و99 طن سكر، بالإضافة إلى إنتاج 13 ألف و399 طن سكر من البنجر .

 

كما تابعت وزارة التموين على مدار الأسبوع عمليات توريدات القمح المحلي، مستهدفه بنهاية الموسم شراء 6 مليون طن من المزارعين ليصل الاحتياطي الاستراتيجي حتي نهاية العام الجاري.