اخبار مصر

الجزائر تطالب المجتمع الدولي بتدخل فوري لحماية شعبنا من الإجرام

الجزائر -مصر اليوم

أعربت الجزائر عن قلقها “الشديد” إزاء الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة، التي أودت بحياة العشرات من أبناء وبنات الشعب الفلسطيني الأبرياء، مجددة المطالبة ب”التدخل الفوري” للمجموعة الدولية من خلال الهيئات الدولية المعنية لحماية الشعب الفلسطيني من الغطرسة والإجرام الإسرائيلي.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، اليوم السبت، “تتابع الجزائر بقلق شديد تطور الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة، التي أودت بحياة العشرات من أبناء وبنات الشعب الفلسطيني الأبرياء، الذين سقطوا شهداء في ظل تمادي الاحتلال في سياسة التجبر والاضطهاد التي يفرضها فرضا على الشعب الفلسطيني الباسل”.

وأضاف أن الجزائر “تدين بشدة هذه السياسات والممارسات المخلة بأبسط القواعد الانسانية ومراجع الشرعية الدولية”.

وجددت الجزائر الطلب بالتدخل الفوري للمجموعة الدولية من خلال الهيئات الدولية المعنية لحماية الشعب الفلسطيني من الغطرسة والإجرام الذي جعل منهما الاحتلال الإسرائيلي سمة من سمات احتلاله للأراضي الفلسطينية.

كما جددت الجزائر قناعتها بأن الاحتلال الاستيطاني “هو لب الصراع العربي-الإسرائيلي وأن إنهاء ما ينجر عن هذا الصراع من محن وويلات ومآسي يكمن في الاستجابة للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وتمكينه من إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس”.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الجزائر تعلن موافقة النيجر على وساطتها لحل الأزمة السياسية

 

الجزائر تدين الهجوم الإرهابي بالعاصمة التركية أنقرة

egypttoday
egypttoday