اخبار فلسطين

فتح معبر رفح أمام عودة العالقين في مصر غدًا الجمعة

 

القاهرة قدس الإخبارية: أعلنت السفارة الفلسطينية في القاهرة، اليوم الخميس 23 نوفمبر 2023، أنّ السلطات المصرية أبلغت السفارة بإمكانية عودة الفلسطينيين العالقين الموجودين في شمال سيناء، والراغبين في العودة طوعا إلى قطاع غزة، غداً الجمعة.

وبحسب بيان للسفارة، أكدت السلطات المصرية فتح معبر رفح غداً الجمعة أمام من يرغب من المواطنين الفلسطينيين العالقين في شمال سيناء في العودة طوعية إلى غزة، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنه سيتم السماح بعودة باقي العالقين في القاهرة والمحافظات المصرية طوعاً، بدءاً من السبت المقبل وبشكل دائم.

من جهتها، أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود أنه تم إبلاغها من الجهات المصرية أنه سيتم البدء بعودة العالقين من الجانب المصري بدءاً من الجمعة.

ويعمل معبر رفح البري حالياً في إدخال المساعدات الإغاثية العاجلة لقطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد بن محمد الأنصاري، صباح اليوم الخميس، أنّ المحادثات التي تجريها كل من قطر ومصر حول تفاصيل الخطة التنفيذية لاتفاق الهدنة الإنسانية في غزة بين إسرائيل وحركة حماس “مستمرة، وتسير بشكل إيجابي”.

وأكد الأنصاري، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، أنّ الإعلان عن موعد بدء سريان اتفاق الهدنة التي جرى التوصل إليها سيتم خلال الساعات المقبلة.