رياضة

اللجنة الأولمبية لـ الشروق: راضون عن قرار الدستورية.. ومركز التسوية باق


علي البحيري


نشر في:
السبت 14 يناير 2023 – 3:21 م
| آخر تحديث:
السبت 14 يناير 2023 – 3:21 م

أعربت اللجنة الأولمبية المصرية عن رضاها التام بشأن الحكم الصادر من المحكمة الدستورية العليا بشأن عدم دستورية لائحة مركز التسوية والتحكيم الرياضي.

وكانت المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار بولس فهمي قد أصدرت قرارًا بعدم دستورية المادة 69 من قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 ولائحة النظام الأساسي لمركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري الصادرة بقرار اللجنة الأوليمبية المصرية رقم 88 لسنة 2017 وتعديله بالقرار رقم 2 لسنة 2018.

وقال مصدر من اللجنة الأولمبية في تصريحات خاصة لـ الشروق: “هذا الحكم لا يعني بطلان مركز التسوية والتحكيم، هذا المركز سيظل موجودًا، ولكن رئيس اللجنة الأولمبية –هشام حطب- لن يعد رئيسًا للمركز”.

وأضاف: “لائحة المركز تم إبطالها لأنها صدرت عن اللجنة الأولمبية المصرية، إذ لا يصح قانونًا أن تصدر اللجنة الأولمبية لائحة المركز”.

وتابع المصدر مُشيرًا إلى أن اللجنة الأولمبية ستتابع في الفترة المقبلة الجهة التي سيتبعها مركز التسوية، مؤكدًا على أن تلك الجهة يجب ألا تكون حكومية، وهي التي ستصدر اللائحة الجديدة للمركز، الذي سيظل موجودًا داخل مقر اللجنة الأولمبية.

وأكمل في تصريحاته الخاصة: “موقفنا جيد، ونحترم أحكام القضاء بالطبع، ومن البداية نقول إنه ليست لدينا أي مشكلة في إبعاد رئيس اللجنة الأولمبية عن رئاسة مركز التسوية والتحكيم، لأنه لا يتدخل في الأحكام الصادرة عن المركز أساسًا”.

وأتم المصدر: “وجود مركز التسوية ضرورة، والحكم جيد لأنه أبقى على المركز ولم يبطله، لكنه أبطل فقط استمرار ترأسه من رئيس اللجنة الأولمبية، وفي الفترة القادمة سنعرف من مجلس النواب تبعية المركز ستؤول لمن”.