اخبار الإمارات

منزل أحلام باربي بحاجة لإعادة تصميم مع تغير المناخ

منزل باربي ماليبو دريم هاوس (أرشيف)

منزل باربي ماليبو دريم هاوس (أرشيف)

الأربعاء 26 يوليو 2023 / 17:47

سيحتاج منزل باربي دريم هاوس الكلاسيكي إلى إعادة تصميم لمكافحة تغير المناخ، وفقاً لتقرير لشبكة سي بي إس.

وقبل العرض الأول لفيلم “باربي”، نشر الموقع الإخباري مقالاً بعنوان “إليك كيف سيحتاج منزل باربي ماليبو دريم هاوس إلى إعادة تصميم للنجاة مع ازدياد الحرارة في كاليفورنيا”. وروّج الموقع لمنشور على إنستغرام من قبل كلايمت سنترال يربط الدمية برسالتها حول ظاهرة الاحتباس الحراري.

وأصرت شبكة سي بي إس على أنه بسبب موجات الحرارة الشديدة، فإن تغيير منزل أحلام باربي قد يكون ضرورياً لمساعدة البشرية على الازدهار، بحسب فوكس نيوز.

وأضاف التقرير “قد يكون منزل باربي عبارة عن منزل أحلام، ولكن مع استمرار تعرض كاليفورنيا لموجة حرارة قاسية، قد لا يكون هذا حلماً طويلاً. ولكن هناك طريقة لمساعدتها على الازدهار”.

وتضمن منشور موقع Climate Central على إنستغرام رسومات مختلفة تتعلق بآثار تغير المناخ على نسخة نظرية واقعية من ماليبو دريم هاوس. وأوضحت الرسومات “منذ ظهور باربي لأول مرة في 1959، كان عدد السنوات الأكثر سخونة من متوسط درجة الحرارة السنوية يفوق عدد السنوات التي كانت أكثر برودة. وارتفاع درجات الحرارة يعني أن الأمر يتطلب المزيد من الطاقة والمال لتبريد منازل مثل منزل أحلام باربي”.

وحذرت شبكة سي بي إس من أن استخدام الوقود الأحفوري تسبب في “جفاف شديد غلف غالبية الولاية، وأنهار الغلاف الجوي القاتلة التي تسببت في فيضانات هائلة، والآن، حرارة شديدة داخل كاليفورنيا من شأنها أن تحول منزل الأحلام بسهولة إلى فرن”.

وتقول Climate Central إن العزل والأجهزة الذكية للطاقة وأجهزة الترموستات الذكية وإضاءة LED يمكن أن تساعد جميعها في التخلص من الحرارة في باربي دريم هاوس وخارجها. وقالت المجموعة إن المضخات الحرارية عالية الكفاءة، التي تأخذ الحرارة من الهواء الداخلي لتبريد المبنى وتستخدم الهواء الخارجي الدافئ بشكل متزايد لتسخين الداخل، يمكن أن تساعد أيضاً”.

وإضافة إلى التحديثات على دريم هاوس، أشار المقال إلى أن الخطوة الأكثر أهمية لمواجهة تغير المناخ هي إنهاء الاعتماد تماماً على الوقود الأحفوري. وجاء في التقرير: “لكن كلايمت سنترال أوضحت أن الخطوة الأكثر أهمية في ضمان بقاء باربي دريم هاوس كما كان، هي الخطوة التي دافع عنها علماء وخبراء المناخ منذ فترة طويلة، وهي وقف حرق الوقود الأحفوري”.