منوعات

7 حيل مكياج لذوات الوجه النحيف

جميعنا مولعون بمشاهدة مقاطع فيديو YouTube التي لا نهاية لها لخبيرات التجميل المفضلين لدينا لتحقيق الكونتور المثالي مع عظام الخد المرتفعة والحواجب المحددة جيدًا، ولكن احتمالات نتائج هذه الدروس قد لا تنطبق على الجميع. إذا كان لديك حواجب متفرقة، فستحتاجين إلى منتجات مختلفة عن تلك التي تمتلكها ذوات الحواجب الكثيفة. ما يصلح في مكياج ذوات الوجوه مستديرة بشكل طبيعي لن ينجح بالضرورة مع من يتمتعن بوجوه مربعة بشكل طبيعي. الأمر ذاته ينطبق على ذوات الوجوه النحيلة والبيضاوية الشكل. في حين أن البرامج التعليمية للأشخاص ذوي الوجوه المستديرة تشجع المشاهد على تحديد الخطوط وتحقيق مظهر أكثر تحديداً، فإن ذوات الوجه النحيف سيستفدن إذا تجنبن هذه النصيحة تماماً. إذا ما هي حيل المكياج المناسبة لذوات الوجه النحيف؟ إذا كان لديك وجهاً نحيف من الأسفل وضيق، يجب إضافة ارتفاع للوجه، وبالتالي رفع عين المشاهد وخداعهم في التفكير في أن الوجه أوسع.
استمري في القراءة للحصول على نصائح  لإنشاء المظهر المثالي للوجه ضيق الشكل.

خلق الظلال

من أسهل الطرق لإخفاء الوجه الضيق هي استخدام مسحوق البرونز. ركزي على مناطق مثل محيط الجبهة، وخط الفك، والهيكل لخلق الوهم بأن وجهك أقصر مما هو عليه في الواقع. اللون عبارة عن برونزر بتدرج الرمادي (وليس برتقالي) يشتت الانتباه بدلاً من الانحراف. بعد ذلك، استخدمي كونتور كريمي (أو استخدمي البرونزر غير اللامع، إذا كانت بشرتكِ دهنية) وارسمي خطًا أسفل عظام الوجنتين مباشرةً، في منتصف الطريق نحو الفم. سيحدد هذا الخدين، مما يعطي الوهم بأن الوجه له عرض. عند الانتهاء، امزجي في خط الشعر.

تسليط الضوء

الهايلايتر هو اللاعب الرئيسي الحقيقي في توسيع الوجه الضيق. باستخدام منتج كريم رائع، ضعي الهايلايتر على منتصف الجبهة وتحت العينين وعلى أعلى الخدين. سيؤدي ضرب هذه النقاط العالية من الوجه إلى جذب الانتباه للأعلى وللخارج. ابتعدي عن الذقن عند إبراز الوجه الضيق. ضعي المزيد من الهايلايتر أو البودرة اللامعة على جفونك وجسر أنفك، لكن تخطي ذقنك، لأن ذلك سيجعل وجهك يبدو أطول. تجنبي الهايلايتر على طول الأنف والذقن. لكن احرصي على وضع القليل منه على طرف الأنف وفوق مركز الحاجبين مباشرة. سيؤدي ذلك إلى جعل هاتين النقطتين المرتفعتين من الوجه أكثر تقدمًا وبالتالي تقليل طول الجوانب.

يساعد رسم الحاجبين للخارج ومدهما قليلًا على توسيع الوجه أيضًا. فقط تأكدي من استخدام ضربات قصيرة عند رسم حواجبك لتقليد مظهر شعر الحاجب؛ خلاف ذلك  يمكن أن يأتي المظهر أكثر انتظامًا مما كنت تقصدين.

غالبًا ما يكون تطبيق أحمر الخدود خطوة جمال مخيفة بغض النظر عن شكل وجهك. من اختيار اللون المناسب الى التطبيق باستخدام الفرشاة المناسبة. في هذه الحالة، يمكن أن يكون أحمر الخدود هو أفضل خيار لك إذا كنت تبحثين عن إبراز ألوان مختلفة. للوك طبيعي، ركزي على وضع أحمر الخدود أسفل تفاحة وجنتيك تمامًا مثل تطبيق البرونزر أو الكونتور. امزجي وطبقي بحركة تصاعدية متجهة نحو شحمة أذنك لخلق الوهم الذي تهدفين إليه. التزمي بالقرب من تفاحة الخدين وحاولي اختيار أحمر الخدود بقليل من اللمعان. سيجعل التظليل اللامع للوجنتين يبدوان ممتلئين. احرصي على زيادة اللون حتى تتجنبي استخدام الكثير من المنتج .

لقد اكتسبت هذه الخدعة زخمًا على مر السنين ولسبب وجيه. على الرغم من أن هذا قد يبدو متناقضًا، إلا أن وضع بودرة شفافة خالية من الزيت (أو مثبتة) خالية من اللمعان قبل غمسها في كريم الأساس الخاص بك لها فوائد لا تعد ولا تحصى. إذا كانت بشرتك معرضة للبقع الدهنية على مدار اليوم، حتى بعد عدة لمسات، فهذه النصيحة هي أحدث منقذ للبشرة. لاحظ خبيرو المكياج أن هذه التقنية  تعمل على إطالة عمر المكياج طوال اليوم، وإذا كنت تبحثين عن إضافة تعريف وعمق لوجهك، فقد حان الوقت لتدوين الملاحظات.
اختاري أدواتك بحكمة. اصنعي أول قاعدة من بودرة التثبيت باستخدام إسفنجة جافة لتجنب التكتل. ضعي رذاذًا سريعًا من رذاذ التثبيت لضبط المظهر.

قد يكون من السهل تخطي الأمور الدرامية بعد وضع كريم الأساس، وأحمر الخدود، والبرونزر، لكن يمكن أن يؤدي التلاعب من حين لآخر مع الرموش لجعلها تبدو أكثر امتلاء وجرأة وخصوبة على إضافة القدر المناسب من الثقل إلى مظهرك. في هذه الحالة، فكري في الطول مع الكثافة. النقطة المثالية لضمان أن المظهر النهائي يبدو ممتلئًا وفاتنًا هو التركيز على تركيبة الماسكارا التي تطول وتوفر الامتلاء الذي تريديته.

أخيرًا، يؤدي إبراز العيون إلى جذب الانتباه إلى الأعلى، بعيدًا عن طول الوجه. تعتبر عين القطة مثالية عندما تريدين تحقيق هذا المظهر، خاصة وأن أطراف الجناح تتحرك للخارج، مما يوسع الوجه. لإنشاء عين قطة تدوم طويلاً، جربي قلم تحديد سائل. 

اقرئي أيضاً:حيل مكياج سريعة