اقتصاد

رئيس الضرائب العقارية: حصر 43 مليون وحدة حتى نهاية أكتوبر الماضي

أكد أنور فوزى رئيس مصلحة الضرائب العقارية، أننا نمضى بخطى ثابتة  للانتهاء من تطوير ورفع كفاءة مقار الضرائب العقارية بجميع المحافظات، وإنشاء مقار جديدة ودمج عدد من المقار مع مصلحة الضرائب.

وأضاف رئيس المصلحة في تصريحات صحفية اليوم، أن العمل بمشروع حصر الثروة العقارية في مصر يجرى على قدم وساق، من خلال إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية بكل الوحدات العقارية على مستوى الجمهورية، وتصميم الكشوف الرسمية والإخطار المميكن، من أجل الانتهاء من تسجيل الوحدات العقارية إلكترونيًا بالمناطق المختلفة؛ على النحو الذى يسهم فى تيسير الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز الحوكمة.

وأوضح رئيس المصلحة، أنه تم حصر نحو ٤٣ مليون وحدة عقارية حتى نهاية أكتوبر الماضي، ومن المنتظر الانتهاء من أعمال الحصر العام من خلال لجان «الحصر والتقدير» في ديسمبر المقبل.

الجدير بالذكر أن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أكد أننا مستمرون فى تسريع وتيرة العمل بالمشروع القومى لتحديث وميكنة منظومة إدارة الضرائب العقارية، الذى يرتكز على تبسيط ودمج ورقمنة الإجراءات لتعزيز الحوكمة، والتيسير على المواطنين بالتوسع فى الخدمات الإلكترونية من خلال منصة «مصر الرقمية»، بمراعاة تعزيز التعاون مع شركة «إى. تاكس» فى إنتاج وتشغيل التطبيقات التكنولوجية للضرائب العقارية.

اقرأ أيضا: «المالية»: 1.5 مليار جنيه حصيلة الضرائب العقارية من المباني والملاهي