اقتصاد

ضبط 93 إسطوانة غاز مُهربة وسلع غذائية منتهية الصلاحية بالبحيرة

تمكنت مديرية تموين البحيرة بالتعاون مع الجهات الرقابية من ضبط قائد سيارة نصف نقل لتجميعه من مستودع غاز بمركز إدكو 93 إسطوانة غاز منزلية بغرض الاتجار بها بمركز رشيد وتحصل عليهم دون وجه حق وهي حصة مخصصة لمركز إدكو وغير حاصل علي أية تراخيص بذلك في إطار استمرار تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنافذ التموينية والمخابز بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك لمراقبة تنفيذ وتطبيق القوانين والقرارات التموينية والتجارية.

وتم تحرير المحضر ضد المدير المسئول عن المستودع وقائد السيارة والتحفظ على السيارة والإسطوانات وقائدها والعرض علي النيابة العامة.

كما تم تشكيل حملة أخرى للمرور على الأسواق التجارية أسفرت عن تحرير مخالفة لصاحب محل بقالة بقرية 8 مركز إدكو، لحيازته وعرضه كمية كبيرة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية عبارة عن «شيبس وعصائر»، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر المحضر اللاز، وإحالة المخضر للعرض على النيابة العامة.

كما تمكنت الحملة من ضبط محل لبيع المبيدات الزراعية بإحدى قرى مركز إدكو لإدارة وتشغيل المحل بدون ترخيص من وزراة الزراعة، والوحدة المحلية المختصة، وعدم الإعلان عن الأسعار، وحيازة سلع مجهولة المصدر.

وتم التحفظ على السلع وتحرر المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة.