اقتصاد

فيديو.. التنمية المحلية: عدد كبير من مشروعات تطوير قرى الريف دخلت حيز التنفيذ

قال الدكتور ولاء جاد الكريم، مدير الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، إن الوزارة مسؤولة عن إجراءات وضع خطة المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري، وتنسيق أعمال التنفيذ والمتابعة مع الجهات المعنية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الخميس، أنه تم الانتهاء من وضع الخطة منذ أكثر من 3 أسابيع، مشيرًا إلى الانتهاء من وضع الدراسات الفنية لكثير من المشروعات بالمراكز المستهدفة بالتطوير.

وأشار إلى دخول عدد كبير من المشروعات في حيز النفاذ، كالصرف الصحي وإنشاء المدراس، مضيفًا أن باقي المشروعات في طور التصميم والدراسة ليبدأ تنفيذها بحلول مارس المقبل.

وأوضح أنه سيتم الانتهاء من عدد من المشروعات خلال الـ 6 أشهر المقبلة، كالصرف الصحي وتطوير شبكات مياه الشرب، وإنشاء المدارس، لافتًا إلى استغراق بعض المشروعات لمدة زمنية أطول تصل إلى نهاية العام الجاري، كرفع كفاءة الوحدات الصحية ورصف الطرق.

وذكر أن طبيعة التدخلات التي تتضمنها المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة هي تطوير البنية الأساسية بالمراكز المستهدفة، كتحسين خدمات المياه والصرف الصحي ود خطوط الغاز الطبيعي والكهرباء ورصف الطرق، وخدمات التنمية الاجتماعية الصحية والتعليمة، وأخرى شبابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *