اخبار الإمارات

بالأرقام.. الأهلي يعاود أزمة ميكسوني وتاو مع لاعب برازيلي


يترقب جمهور الأهلي المصري الصفقات الجديدة التي ستبرمها إدارة النادي استعداداً للموسم المقبل، بعدما شهد الموسم الحالي تراجعاً كبيراً في مستوى ونتائج الفريق في كافة البطولات.

ويعد ملف التعاقد مع لاعبين أجانب هو الأبرز خاصة مع حالة عدم الرضا عن أداء كل من لويس ميكسوني وبيرسي تاو مع إمكانية بيع أليو ديانغ والبحث عن بديل يعوض علي معلول الذي قد يخوض موسمه الأخير مع الفريق في الموسم المقبل.

وبرز اسم البرازيلي لوكاس براغا وفقاً لوسائل الإعلام البرازيلية التي أكدت أن الأهلي المصري دخل في مفاوضات مع اللاعب للتعاقد مع بداية من الموسم الجديد.

وأشارت إلى أن إدارة الأهلي أبدت استعدادها لدفع ما يتراوح بين 3 إلى 4 ملايين دولار، مشددة على أن إدارة نادي سانتوس البرازيلي لن توافق على العرض بسبب تمسكها باستمرار اللاعب إلى جانب ضعف المقابل المادي.

وحسب موقع ترانسفير ماركت المختص بأرقام واحصائيات اللاعبين يمتلك لوكاس براغا أرقاماً غريبة وضعيفة لا تبدو مشجعة بأن يمنح اللاعب البرازيلي إضافة كبيرة لخط هجوم الأهلي.

ويجيد كارلوس براغا اللعب في 3 مراكز هجومية، وهي المهاجم الصريح، والجناح الأيمن والأيسر أيضاً، وتبلغ قيمته السوقية 2 مليون دولار.

وخاض اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً 171مباراة، أحرز خلالها 14 هدفاً فقط وصنع 12 أخرى، وخلال آخر مواسم اللاعب برفقة ناديه سانتوس، شارك لوكاس براغا في 44 مباراة، أحرز خلالها هدفين فقط، وصنع هدفاً واحداً.

وتشير الأرقام إلى ضعف المردود الخاص باللاعب البرازيلي سواء على مستوى إحراز الأهداف في حال لعبه في مركز المهاجم الصريح، والأمر نفسه بالنسبة إلى صناعة الأهداف في حال لعب في مركز الجناح.

ويعاني الأهلي في المواسم الماضية من ضعف مردود اللاعبين الأجانب، وتحديداً على مستوى خط الهجوم، بينما لم يبرز في السنوات الماضية سوى محمد شريف الذي تألق في قيادة هجوم الفريق.