اقتصاد

مصروفات لا تدفعها عند سحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي

يلجأ المواطنون في أيام العطلات والإجازات الرسمية لاستخدام ماكينات الصراف الآلي ATM لتوفير الأموال والنقود الكاش، لاستخدامها في عمليات شراء احتياجاتهم اليومية.

اقرأ أيضاً | البنوك: النقود الجديدة لـ«العيدية» بماكينات الصراف الآلي بجميع المحافظات

ويسعى المواطنون لمعرفة قيمة المصروفات والرسوم التي يتم دفعها مقابل عمليات سحب الأموال من خلال ماكينات الصراف الآلي.

وقرر البنك المركزي المصري في مارس 2020، إلزام البنوك العاملة في السوق المحلية، بإعفاء عمليات سحب الأموال من ماكينات الصراف الصراف الآلي ATM، من مصروفات الاستخدام، وذلك حتى نهاية 30 يونيو 2021، على أن يتحمل البنك المصدر للبطاقة تلك الرسوم والعمولات.

وشمل قرار البنك المركزي المصري، الخاص بالإعفاء من المصروفات والعمولات الخاصة، خدمات التحويلات البنكية بالجنيه المصري بين البنوك.

كما أصدر البنك المركزى المصري، هذا القرار في إطار التدابير الاحترازية والإجراءات التي يجب اتخاذها لضمان استمرار البنوك للقيام بأنشطتها وتلبية احتياجات العملاء للخدمات المصرفية.

وتضمن قرار البنك المركزي المصري، الإعفاء من العمولات والرسوم المطبقة على الخدمات المصرفية، والتحويلات البنكية، كما شمل القرار خدمات الدفع باستخدام أدوات الدفع اللاتلامسية، حيث يجب على البنوك الحاصلة على ترخيص بالقبول الإلكتروني، أن تلتزم بإلغاء الرسوم والعمولات التى يتحملها تجار القطاع الخاص على العمليات التي تتم باستخدام أدوات الدفع اللاتلامسية الصادرة من البنوك العاملة في جمهورية مصر العربية، وبدون إدخال الرقم السري مع التزام البنك المصدر لأداة الدفع اللاتلامسية برد العمولات التبادلية للبنك خلال الفترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *