اقتصاد

ناصف ساويرس ينافس بيل جيتس على شركة طائرات خاصة

أعلنت شركة “NNS”، المملوكة لرجل الأعمال المصري ناصف ساويرس، عن رفع حصتها في شركة سيجنتشر أفياشن البريطانية لخدمات الطيران الخاص، إلى 7.41% من رأسمال الشركة.

وذكرت وكالة “بلومبرج” الأمريكية، أن الملياردير المصري ناصف ساويرس، زاد رهانه على صناعة الطائرات الخاصة، بعدما اشترت شركته 2.14 مليون سهم في “أفياشن”، المدرجة في بورصة لندن، بسعر 5.47 دولار للسهم في 8 يناير، وفقًا لإيداع تنظيمي يوم الاثنين، ليرتفع رصيد أسهمها من 7.16% إلى 7.41% بالشركة.

وبحسب الوكالة الأمريكية، فإن شركة “بلاكستون جروب”، أعلنت الأسبوع الماضي، التعاون مع الملياردير بيل جيتس، لشراء الشركة، مقدمة سعر 5.17 دولار للسهم، في عرضها، للشركة التي تعد أكبر مشغل لقواعد الطائرات الخاصة في العالم.

وقالت “بلومبرج”، إن المنافس “جلوبال انفراستراكتشر بارتنرز” أعلن عن عرض موصى به بقيمة 5.50 دولار للسهم، أو 4.63 مليار دولار، كما تدرس مجموعة كارلايل جروب تقديم عرض كذلك، وفقًا لتقرير الأسبوع الماضي.

وتعقد مشاركة بيل جيتس، الذي يمتلك 19% من شركة سيجنتشر أفياشن، عبر شركة “كاسكاد للاستثمار” التابعة له، الأمر على المنافسين الآخرين، حيث تمتلك “بلاكستون” 70% من الشركة، فيما تعتزم كاسكاد رفع حصتها إلى 30% عبر عرض نقدي، وتعهد مؤسس شركة Microsoft بالعمل حصرياً مع بلاكستون والتصويت ضد العطاءات الأخرى.

ولفتت الوكالة، إلى أن ساويرس يعد أغنى شخص في مصر، حيث تقدر ثروته الصافية بنحو 6.7 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى