اقتصاد

أسعار الذهب تقفز بعد تثبيت الفائدة والأسواق تترقب

واشنطن ـ مصر اليوم

تشهد أسعار الذهب قفزات غير مسبوقة، حيث ارتفع سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية، من أدنى مستوى أسبوعي وهو 1972 دولار إلى 2036 دولار، متأثراً بقرار تثبيت أسعار الفائدة.

حيث أعلن احتياطي الفيدرالي الأمريكي مساء الأربعاء عن، تثبيت أسعار الفائدة للمرة الثالثة على التوالي، ثم لحق به أمس بنكي انجلترا، والمركزي الأوروبي.

وتترقب أسواق الذهب اليوم الجمعة، 15 ديسمبر، صدور بيانات الإنتاج الصناعي، ومبيعات التجزئة في الصين لما لها من تأثير على أسعار الذهب العالمية، وحركة التداول على الأوقية ببورصة الذهب العالمية.

وعلى الصعيد المحلي تأثرت أسعار الذهب بالسوق المصري بقفزات الأوقية ببورصة الذهب العالمية، وصعد الجرام بنحو 80 جنيها خلال يومي الأربعاء والخميس فقط، ليسجل عيار 21 في ختام تعاملات الخميس 2880 جنيها، بعد أن افتتح تعاملات الأربعاء عند مستوى 2800 جنيه.

ونستعرض خلال السطور التالية آخر تحديث لأسعار الذهب في مصر، دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى؛ وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية.

حيث تتراوح قيمة المصنعية اجرام الذهب، ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام وقد تزيد قليلا وفقا للجهد المبذول في القطعة الذهبية ،بحسب تقديرات الشركة المنتجه له.

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1.9% وتوقعات بخفض أسعار الفائدة

ارتفاع أسعار الذهب عقب تثبيت الفائدة على الدولار

egypttoday
egypttoday