اخبار الإمارات

سيف بن زايد يزور معرض واجهة التعليم

زار الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، معرض واجهة التعليم في يومه الثاني والختامي، والذي عقد تحت شعار “تسعة أعوام في خدمة التعليم”.

واطلع سموه خلال زيارته المعرض، على أهم ما تقدمه المؤسسات الأكاديمية والتربوية والجامعات من برامج وتخصصات تساهم في تطوير التعليم ومهن المستقبل.

وشملت زيارة سموه أجنحة جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية وجامعة زايد وأكاديمية ربدان وجناح جائزة خليفة التربوية وكلية فاطمة للعلوم الصحية، حيث استمع من مسؤولي هذه الأجنحة شرح حول البرامج والمبادرات الأكاديمية التي تقدمها هذه المؤسسات الوطنية.

وناقش المؤتمر على مدار يومين قضايا تطوير آليات استشراف مهن المستقبل والتخصصات الأكاديمية لمواكبة سوق العمل، وخرج بتوصيات تدعو إلى تعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية وقطاعات العمل والإنتاج؛ لتمنح الطلاب فرص استكمال المعرفة النظرية بالتجارب التطبيقية.

وكان المعرض قد عقد على مدار يومي 16 و17 مايو الجاري بمشاركات محلية ودولية واسعة من المؤسسات التعليمية والأكاديمية بلغت 400 جامعة ومؤسسة أكاديمية من داخل وخارج دولة الإمارات.