منوعات

الأرصاد تستعرض طقس اليوم: أجواء خريفية وأمطار على أغلب المحافظات


أحمد علاء


نشر في:
الثلاثاء 3 أكتوبر 2023 – 10:22 ص
| آخر تحديث:
الثلاثاء 3 أكتوبر 2023 – 10:22 ص

قالت الدكتورة منار غانم عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الثلاثاء يشهد انخفاضا في درجات الحرارة في معظم محافظات الجمهورية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى، أن الأجواء ستكون خريفية على أغلب المحافظات بسبب تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تكون سحب منخفضة ومتوسطة، تحجب جزءا من أشعة الشمس على مدار اليوم.

وأكّدت أن هناك فرصا لهطول أمطار متفاوتة الشدة من محافظة لأخرى، تكون متوسطة على مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، وتمتد بصورة أقل لتكون خفيفة على بعض الأماكن من جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وبعض مناطق الصحراء الغربية.

وأشارت إلى تأثر البلاد بكتل هوائية شمالية منخفضة في درجات حرارتها، موضحة أن فترات النهار تشهد أجواء مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، معتدلة تماما على السواحل الشمالية وهي المحافظات المطلة على البحر المتوسط.

ونوهت بأن الطقس نهارا أيضا يكون حارا إلى شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، لافتة إلى أن العظمى اليوم على القاهرة الكبرى تبلغ 30 درجة مئوية.

وأفادت بأن فترات الليل تشهد انخفاضا في درجات الحرارة، وتكون الأجواء لطيفة تماما، مشمولة ببعض البرودة خلال فترات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر.