اخبار الكويت

«الحكمة الخيرية» أعادت ترميم المساجد المتضررة بزلزال الشمال السوري

أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية الحكمة الكويتية الخيرية دكتور أحمد صباح الملك عن تنفيذ الجمعية لمشروع إعادة ترميم المساجد في مناطق الشمال السوري التي تأثرت من جراء الزلزال الذي ضرب المنطقة وأدى إلى هدم الكثير من المساجد والمنازل.

وقال إن هذه الأضرار شملت مناطق تل أبيض والسكرية وجنيدرس ومناطق إدلب ومنها الكمونة وحارم وترمانين وسلقين والتي تزيد عن مائة مسجد تضررت ضررا بالغا حيث تشققت الجدران وانهدمت بعض المآذن وهجر المسلمون بعضها خوفا من انهدامها فضلا عن استكمال بعض المساجد والتي تزيد عن الثلاثين مسجدا والتي كان قد تم البدء في بنائها وتوقفت بسبب الحرب التي دارت رحاها هناك.

الخارجية

أريج الغانم مكرمة إحدى الطالبات

وأوضح الدكتور الملا أن المساجد بهذه المناطق باتت بحاجة ماسة إلى إعادة الترميم أو استكمال البناء، مشيراً إلى أن الجمعية وقعت بروتوكول تعاون مع منظمة أنصار الخيرية التي تعمل في مناطق الشمال السوري والجنوب التركي لإعادة ترميم هذه المساجد من خلال بروتوكول المنظمة مع وزارة الأوقاف المشرفة على المساجد في المنطقة هناك.

ودعا الدكتور الملا المتبرعين والمحسنين وأهل الخير إلى المساهمة في هذا المشروع الحيوي لخدمة بيوت الله تعالى في هذه المناطق والتخفيف على المسلمين الذين يضطرون إلى السير على أقدامهم لأكثر من عشرة كيلومترات ليدركوا صلاة الجمعة في بعض المساجد هناك.

وشدد الملا على أن وجود المسجد العامر في المنطقة يكون الملاذ الآمن للمسلمين والمساعد على احتواء الأجيال المسلمة تحت راية التوحيد على اعتبار أن المسجد هو المحور الرئيس والهام في حياة المسلم و الذي تنطلق منه الدعوة، ويساهم في استعادة استتباب الأمن في المجتمع من خلال نشر ‏الإيمان الصحيح وبث روح الاسلام والقران في نفوس الشباب والأبناء.