رياضة

فيريرا: كنا نستطيع تسجيل أهدافًا أكثر.. ولدينا من يعوض غياب بن شرقي

تحدث البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني لنادي الزمالك، عن فوز فريقه على حساب سموحة بهدفين مقابل لا شيء ضمن منافسات الجولة 26 من بطولة الدوري الممتاز.

وقال فيريرا خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “بعد تحقيق بطولة كأس مصر، كان هناك احتفالات كثيرة داخل النادي، وكان يجب صب تركيزنا على لقاضء سموحة، ونجحنا في تقديم مباراة قوية”.

وأضاف: “كنا نستطيع أن نحرز أمام سموحة أكثر من هدفين ولكن أهنئ اللاعبين بالفوز، لدينا خلال الفترة الماضية عدة مباريات قوية”.

وواصل: “أتمنى الا يحدث أي إصابات أو غيابات عن صفوف الفريق خلال الوقت الحالي نحن بحاجة لجميع اللاعبين من أجل مواصلة الانتصارات”.

واستطرد: “اللاعبون تطوروا من الناحية الخططية بشكل ملحوظ للغاية، سنرى كيف ستتعامل الفرق الأخري مع ضغط المباريات”.

وأتم فيريرا: “أشرف بن شرقي لاعب صنع تاريخًا في نادي الزمالك وتوج رفقتهم ببطولات، لكن في حياتنا عمومًا الحياة متغيرة ولدينا من يعوض غيابه”.

فيريرا يواصل سياسته ويقود الفارس الأبيض لفوز جديد

شهد الشوط الأول سيطرة كاملة لصالح الزمالك خلال 30 دقيقة، في ظل تراجع لاعبي سموحة والاعتماد على الهجمات المرتدة، بحثًا عن خطف الهدف الأول.

ومع الدقيقة الثانية من عمر اللقاء سقط التونسي سيف الدين الجزيري داخل منطقة الجزاء، وطالب لاعبو الزمالك بضربة جزاء، ولكن لم يحسب الحكم شيء بعد العودة لتقنية الفيديو.

وبدأ سموحة في مبادلة الفارس الأبيض الخطورة عبر أبو بكر ليادي، بعد أن أرسل كرة عرضية إلا أن محمد عواد حارس الزمالك أخرجها قبل أن تذهب إلى مروان حمدي، مهاجم الفريق.

استمر الضغط على مرمى سموحة، إلا أن دفاعات الفريق السكندري كانت تمنع التقدم لصالح الفارس الأبيض وسط محاولات استغلال الهجمات المرتدة.

قبل أن ينجح أحمد سيد زيزو في اختراق دفاعات المنافس مسجلا للهدف الأول.

وبعد دقائق من بداية الشوط الثانئ نجح سيف الدين الجزيري في تدعيم الفريق بتسجيل الهدف الثاني في مرمى الفريق السكندري.

ومع هذا الهدف توقفت محاولات لاعبي الزمالك لتعزيز فوزهم وتراجعت خطوط الفريق من أجل الدفاع والحفاظ على فوزهم.

فيريرا يتبع سياسة التدوير في الزمالك

منذ تولى البرتغالي جوسفالدو فيريرا القيادة الفنية للنادي الزمالك وهو يتبع سياسة التدوير بين اللاعبين وهذا ما نراه بشكل جيد عند النظر لتغييراته التي قام بها بإخراج سيد عبدالله والدفع بمحمد أشرف.

ومن ثم قام بإجراء تبديل أخر بخروج إسلام جابر ودخول عبدالله جمعة، وخروج أحمد سيد زيزو والدفع بحازم إمام.

وأيضًا خروج محمود عبدالرازق شيكابالا والدفع بيوسف إبراهيم.