اخبار السعودية

«الشبكة اليمنية»: 1969 جريمة جنائية حوثية في اليمن – أخبار السعودية

اتهمت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات اليوم (الأربعاء) مليشيا الحوثي بارتكاب 1969 انتهاكاً جسيماً بحق المدنيين في مناطق سيطرتها خلال عام ونصف، مؤكدة أن الانتهاكات تنوعت بين القتل والتعذيب والإخفاء والتشويه والعنف.

وقالت الشبكة إن الانتهاكات ترقى لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، مشيرة إلى أن حالات القتل خارج نطاق القانون بلغت 486 جريمة قتل بينهم 9 حالات قتل تحت التعذيب، فيما أصيب 284 مدنياً.

وأفاد التقرير أن الفريق رصد 18 جريمة تفجير منازل في مختلف المحافظات التي تسيطر عليها المليشيا و1974 جريمة مداهمات منازل ونهبها، موضحاً أن 1181 شخصاً تعرض للاختطاف والإخفاء القسري بينهم نساء وأطفال خصوصاً في العاصمة صنعاء ومحافظتي إب والحديدة.

وأكدت الشبكة تلقي فريقها 574 بلاغاً من أهالي المعتقلين تفيد بقيام المليشيا بالاعتداء على المعتقلين في سجونها وحرمانهم من أبسط الحقوق، وتحويل المباني الحكومية إلى سجون ومعتقلات يتم فيها التعذيب بوحشية.

وفيما يتعلق بالجرائم الجنائية، ذكر التقرير أنه تم تسجيل نحو 31421 جرائم جنائية مختلفة، منها 22458 جريمة سرقة، بالإضافة إلى 547 جريمة ما سمته المليشيا تزييف عملة، متهماً المليشيا بتحويل اليمن إلى بيئة خصبة للجريمة والفساد المنظم.

وأشارت الشبكة إلى أن المليشيا قطعت أغلب الخدمات الأساسية على المواطنين في المحافظات التي تسيطر عليها وفرضت جبايات مالية كبيرة عليهم منها وسائل المواصلات والإنترنت، كما ؛غلقت المواقع والصحف، وتوقف عمال النظافة عن القيام بعملهم بسبب عدم دفع مستحقاتهم الشهرية.

/*var script_addthis = document.createElement('script'); script_addthis.setAttribute("type", "text/javascript"); script_addthis.setAttribute("defer", "defer"); script_addthis.setAttribute("rel", "preconnect"); script_addthis.src = "//s7.addthis.com/js/300/addthis_widget.js#pubid=ra-57d7a6b3b67f6bef";*/

var myscriptfile = document.createElement('script'); myscriptfile.src="js/myscriptfile.min.js";

var initiate = 1; function initialize(){ if(initiate==1){ initiate = 0;

document.getElementsByTagName('BODY').item(0).prepend(script_facebook);

if($("#lightgallery").length){ $('head').append(''); var lightgallery = document.createElement('script'); lightgallery.async = false; lightgallery.type="text/javascript"; lightgallery.src="https://www.okaz.com.sa/js/lightgallery-all.min.js"; document.getElementsByTagName('HEAD').item(0).appendChild(lightgallery);

setTimeout( function(){ lightGalleryLoad(); },2000 );

function lightGalleryLoad() { $('#lightgallery').lightGallery({ selector: '.itemLightGallery' }); } }

/*document.head.appendChild(script_addthis);*/ document.getElementsByTagName('HEAD').item(0).appendChild(myscriptfile);

} }

document.addEventListener("mousemove", initialize); document.addEventListener("scroll", initialize); document.addEventListener("touchstart", initialize);