فنون

فيديو.. حلمي عبدالباقي: الوضع بنقابة الموسيقيين اختلف تماما في عهد مصطفى كامل


هديل هلال


نشر في:
الأربعاء 2 أغسطس 2023 – 10:20 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 2 أغسطس 2023 – 10:20 م

توجه الفنان حلمي عبدالباقي، بالشكر إلى الجمعية العمومية لنقابة المهن الموسيقية، على انتخابه لمجلس دورة 2023 – 2027، مشيرًا إلى أن «الأصوات التي حصل عليها، لم تحدث منذ إنشاء النقابة وحتى الآن».

وقال خلال مداخلة لبرنامج «آخر النهار»، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين عبر فضائية «النهار»، مساء الأربعاء، أنه حصل على 1889 صوتًا من أصل 2000 صوت على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أنها «ثقة يفخر بها».

وأشار إلى أنه كان يشعر بحال من «الهدوء النفسي» أثناء فترة الانتخابات؛ لثقته بتقديم كل ما بوسعه، خلال فترة عمله بالنقابة، قائلًا إنه كان واثقًا من أن الأعضاء سيلمسون مساعدته لإخوته وأحبائه في الجمعية العمومية بدون تمييز.

وعن العمل مع النقيب الفنان مصطفى كامل، عقب: «منذ تولى كامل النقابة الوضع اختلف كثيرًا في كل الجوانب؛ الإيرادات والمعاشات والعلاج، النقيب يتعامل مع الناس يوميًا، وأحيانًا يذهب إلى المكتب 12 منتصف الليل، فضلًا عن تعامله الإنساني مع كل الأعضاء».

وأكد وجود تناغم كبير بين جميع العاملين في النقابة، مضيفًا: «نحلم في الفترة المقبلة، أن نقدم للنقابة كل ما هو متاح حتى تحقق نقلة نوعية وتعود للموسيقي هيبتها، ربنا يدينا العمر ونقدر نحقق الأحلام التي نتمناها».

وأمس الثلاثاء، أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المهن الموسيقية، أسماء الأعضاء الـ12 الذين تم انتخابهم لمجلس دورة 2023-2027.

وفاز بعضوية مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، كل من: حلمي عبد الباقي، وأحمد محمد أبو المجد، ومحمد أبو اليزيد، وخالد بيومي، وأحمد العيسوي، ونادية مصطفى، ومنصور هندي، ومحمد عبد الله، ومحمد صبحي، وعلاء سلامة، وعاطف إمام، وعلي عبد الحليم.