رياضة

مصطفى محمد يقود نانت للفوز على ليون بهدف والتأهل لنهائي

فاز نادي نانت الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري مصطفي محمد على حساب نظيره أولمبيك ليون بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب “لا البوجوار” في نصف نهائي كأس فرنسا للموسم الحالي 2023.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب لودوفيتش بلاس في الدقيقة 57 من عمر المباراة التي شارك فيها الدولي المصري مصطفى محمد أساسياً قبل أن يستبدل في منتصف الشوط الثاني من اللقاء.

وتأهل فريق نانت المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري مصطفي محمد، الى دور نصف نهائي  بطولة كأس فرنسا للموسم الحالي 2022 – 2023 إثر تغلبه على نظيره لانس بنتيجة 2-1، وتأهل نانت لدور ربع نهائي كأس فرنسا، بعد تخطيه فريق أنجيه بركلات الترجيح بنتيجة 4 – 2، بعد نهاية الوقت الأصلى بالتعادل 1 – 1.

واستفاد نانت بالأرض والجمهور لتخطى عقبة ليون، في مشوار لحفاظ على لقبه والتتويج للكأس للعام الثانى على التوالي.

ويلتقى الفائز من الفريقين مع المنتصر من مواجهة فريقى آنسى ضد تولوز التي ستقام غدا الخميس في نصف نهائي كأس فرنسا لموسم 2023.

والتقى الفريقان في 18 مارس الماضى حيث تعادل نانت مع مضيفه فريق ليون، بهدف لمثله، على ملعب “جروباما”، فى افتتاح مباريات الجولة 28 من الدوري الفرنسي.

وشارك مصطفى محمد خلال الموسم الحالي في 43 مباراة استطاع فيها تسجيل 9 أهداف مقسمة بين 6 في الدوري الفرنسي، و2 في الدوري الأوروبي، وهدف فى كأس فرنسا، وصنع 5 أهداف.

ويتواجد مصطفى محمد فى المركز السابع بين أغلى اللاعبين في فريق نانت، وفقاً لموقع ترانسفير ماركت، بواقع 6 ملايين يورو.

وانتقل مصطفى محمد من الزمالك إلى جالاتا سراى على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف مع خيار الشراء مقابل 4 ملايين يورو، قبل الانتقال لنادى نانت الفرنسى فى الوقت الحالى ويقدم مستويات رائعة فى الدورى الفرنسي.

وجاء تشكيل نادي نانت كالتالي:

حراسة المرمى: ريمي ديكامبس.

خط الدفاع: جان تشارلز كاستيليتو، نيكولاس بالوا، أندريه جيروتو، جواو فيكتور.

خط الوسط: صموئيل موتوسامي، موسى سيسوكو، فابيان سينترونز.

خط الهجوم: جاناجو، مصطفى محمد، لودوفيك بلاس.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

أرقام مصطفى محمد مع نانت الفرنسي بعد عودته للتهديف

مصطفى محمد يسجل هدف التعادل لـ نانت أمام نيس