اقتصاد

التموين تتحفظ على 47 ألف لتر سولار قبل بيعها بالسوق السوداء

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على استمرار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمنافذ التموينية وكذلك المخابز البلدية للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه، تمكنت اليوم مديرية تموين الجيزة  من التحفظ على  (٤٧٠٥١)سبعه واربعون ألف وواحد وخمسون لترسولار، قبل بيعها بالسوق السوداء، وذلك لعدم وجود مستندات تدل على مصدرها.

وقال طلعت حسن مدير مديرية الجيزة أن هناك توجيهات مشددة من وزارة التموين والتجارة الداخلية بضرورة تكثيف الحملات الرقابية،  و تشديد الرقابة على أصحاب الأنشطة المختلفة وخاصة الأنشطة التموينية للوقوف على مدى التزام أصحاب تلك الأنشطة بالقوانين والقرارات والتوجيهات الوزارية و تعليماتهيئة الرقابة الادارية.

و حررت الحملة الرقابية اليوم الأحد الموافق 24 ابريل،  محضر ضبط تابع  إدارة تموين العياط ،حيث أنه أثناء وجود الحملة بدائرة مركز العباد وردت معلومات عن وجود سيارة محملة بكميات من المواد البترولية، و عليه توجهت الحملة إلى مكان وجود السيارة البترولية، و محملة بكمية من السولار مجهول المصدر و عدم وجود أقفال على منافذ التفريغ بالسيارة و علية تم اصطحاب السيارة إلى أحد محطات الوقود برفقة قوة من مركزشرطة العياط.

وقامت الحملة بجرد الكمية و تبين انها 47.51 لتر سولار فقط وقدر سبعة و أربعون الف و واحد خمسون

متر سولارد و عليه يكون قائد السيارة  مخالف للقانون رقم 15 لسنة 144 وكذا القرار الوزرای رقم ۱.۲ لسنة ۲۰۱۱ و القانون رقم 113 لسنة 1994 بشأن السلع مجهولة المصدر ،لقيامة بتجميع كمية من السولار بهدف بيعها في السوق السوداء.

و تم تسليم السيارة إلى ديوان مركز شرطة العباد لحين صور قرار النيابة في شأن قيام قائد السيارة بتجميع كمية من السولار مجهول المصدر بهدف بيعه في السوق السوداء

كما تم تسليم كمية السولار الى محطة تموين السيارات لحين صدور قرار النيابة .

 

 

«التموين»: إجراء مناقصة توريد زيت محلي لتعزيز المخزون

 

ضخ 1000 صنف من السلع والخضر بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات 30%