اقتصاد

«التموين» تطلق المنافذ المتحركة والمعارض لتوفير السلع بتخفيضات 30%

تولي القيادة السياسية اهتماما كبيرا بملف الأمن الغذائي ، واعتباره أمن قومي، وتحرص دائما على تحقيق الاستقرار في الأسواق ، وتوفير جميع السلع الأساسية للمواطن بأسعار مخفضة، والتوجيه المستمر للأجهزة المعنية بالعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الأساسية، وكذلك تطوير المصانع الغذائية وتحديث خطوط إنتاجها، ونشر المعارض والمنافذ الثابته والمتحركة على مستوى الجمهورية لتخفيف العبء عن كاهل المواطن المصري.

– إفطار الأسرة المصرية يتصدر التريند.. ومغردون «السيسي كبير العيلة»

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال مشاركته اليوم في حفل إفطار الأسرة المصرية السنوي على تكليف جميع الوزارات والمؤسسات والأجهزة المعنية باستمرار عمل المعارض التي ساهمت في توفير السلع الأساسية للمواطنين على مستوى محافظات الجمهورية، والاستمرار في تقديم كافة السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مدعمة وحتى نهاية العام الجاري.

يذكر أن الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد خلال تصريحات سابقة أنه تم الاتفاق مع وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، على إقامة معارض دائمة  طوال العام بجميع المحافظات، لتوفير جميع السلع الغذائية الأساسية بتخفيضات تصل إلى 30%، وذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، لافتاً إلى أن كافة الجهات في الدولة تعمل جاهدة للحفاظ على مستوى الأسعار، و توافر السلع الغذائية  .

 

وأوضح وزير التموين أن المعارض والمنافذ المنتشرة على مستوى المحافظات نتاج التعاون بين وزارتي التموين والتنمية المحلية، المحافظات، والغرفة التجارية، لبيع المنتجات المعروضة بأسعار أقل من الجملة.

 

كما أوضح اللواء أحمد حسنين رئيس القابضة الغذائية أن وزارة التموين حرصت على الاشتراك فى معارض أهلا رمضان والشوادر الخاصة بالمعرض فى جميع محافظات الجمهورية بالتنسيق مع الغرف التجارية والمحافظين.

 

وكذلك إمداد  264 سيارة ( سعة 1.5 طن ، 5 طن ) لمشروع تحيا مصر داخل 20 محافظة بسلع ( اللحوم ، الدواجن ، الاسماك ، الخضروات المجمدة) ، بالإضافة إلى إمداد  7000 منفذ تابع لمشروع جمعيتى ب 27 محافظة بكافة السلع الغذائية المطلوبة بصفة شهرية.