اقتصاد

التموين: نعمل على تعزيز فرص تمكين المرأة .. وتعينها بالوظائف القيادية

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على حصول السيدات العاملات بوزارة التموين على برامج تدريبية ومنح دراسية في مختلف المجالات بما يعزز من فرص تمكين المرأة، حيث أن الوزارة 
 تولى اهتماماً بالغاً بالمرأة لما تقدمه للمجتمع، مشيرا إلى قيام وحدة تكافؤ الفرص بالوزارة بعقد ندوت تثقيفية وورش عمل خاصة بالتوعية بالموضوعات ذات الصلة بالمرأة بالتنسيق مع الجهات المختصة.

اقرأ أيضا| «التموين»: قواعد جديدة لصرف الخبز المدعم.. تطبق أول أكتوبر

 وأشار المصيلحي خلال تصريحات صحفية إلى تعيين المرأة داخل وزارة التموين ومدرياتها التابعة وشركاتها ، في الوظائف القيادية اضافه الى الإستفادة من فتيات الجامعات للعمل بمراكز الخدمة التابعة للوزارة بنظام الخدمة العامة.

وأضاف  وزير التموين أن الفتيات بالمجتمع استفادت من المشروعات التي طرحتها وزارة التموين، مثل مشروع جمعيتي حيث وصلت نسبة المستفيدات من المشروع إلى 50%.

لافتا إلى إصدار قرار وزاري لإضافة الزوجة غير المدرجة تموينياً للإضافة على بطاقة التموين السارية والخاصة بالزوج، فضلاً عن إعطاء الأولوية في استخراج البطاقات التموينية  للفئات الأولى بالرعاية والتي تشمل (الأرامل – المطلقات – المرأة المعيلة – أصحاب المعاشات) 

وأيضا  إعداد برامج تدريبية لطلبة الجامعات والكليات للتدريب بوزارة التموين وجهاتها التابعة واشتراك الطالبات بهذه البرامج التدريبية.