رياضة

الوقت يمر.. اتحاد الكرة يتحايل على طلب الأهلي بشأن مباراة بيراميدز

كشف الإعلامى مدحت شلبى عن كواليس اختيار اتحاد الكرة لحكام أجانب من أجل إدارة مباراة الأهلى و بيراميدز، فى ربع نهائي كأس مصر 2021، المقرر لها الأحد القادم.

وأكد الإعلامى مدحت شلبى أن اتحاد الكرة فشل فى الاتفاق مع حكام أجانب لإدارة مباراة الأهلى وبيراميدز، فى ربع نهائي كأس مصر من الدوريات الخمسة الكبرى.

وقال شلبى فى برنامج مساء أون تايم على قناة أون تايم سبورت، أن اتحاد الكرة إذا استقدم حكاما أجانب للمباراة سيكون من خارج الدوريات الخمس الكبرى فى ظل ارتباط الحكام بمباريات أخرى.

مباراة الأهلي وبيراميدز في كأس مصر

وحددت إدارة المسابقات باتحاد الكرة 26 يونيو الجارى موعداً لمباراة الأهلى وبيراميدز فى دور الثمانية لبطولة كأس مصر للموسم القديم 2020 2021، باستاد القاهرة الدولى، وتقام المباراة فى التاسعة والنصف مساءً.

كما تم تحديد 2 يوليو موعدًا لمباراة الدور قبل النهائي لكأس مصر باستاد القاهرة، حيث ينتظر فريق بتروجت الفائز من الأهلي وبيراميدز.

تراجع وبحث من جديد

كما كشفت تقارير صحفية عن موقف الحكم الأجنبي لمباراة الأهلي وبيراميدز في كأس مصر.

وأشارت التقارير إلى أنه لم يحدث اتفاق مع حكم أجنبي لمباراة الأهلي وبيراميدز في كأس مصر حتى الآن.

وأعلنت التقارير أن لجنة الحكام اتفقت مع حكم من الدوريات الخمسة الكبرى، لكنه اعتذر، وستعيد محاولة أخرى اليوم.

طلب الأهلي

وأزضح مسئولو اتحاد الكرة، أن قرار استقدام حكام أجانب لمباراة الأهلى وبيراميدز فى دور الـ8 لبطولة كأس مصر للموسم الماضى يوم 26 يونيو الجارى يأتى بناء على طلب النادى الأهلى.

وبدأ اتحاد الكرة مخاطبة أكثر من دولة أوروبية لاختيار طاقم حكام أجنبى لمباراة الأهلى وبيراميدز فى دور الـ16 لبطولة كأس مصر للموسم الماضى.

وخاطب اتحاد الكرة أكثر من دولة لتعيين طاقم أجنبى للمباراة بناء على طلب الناديين.

ويرفض مسئولو النادى الأهلي فكرة استقدام حكام أجانب من خارج الدوريات الخمس الكبرى فى أوربا “البيج 5 “.

ويصر مجلس إدارة القلعة الحمراء على استقدام حكام أجانب من هذه الدوريات أو البحث عن حلول أخرى لأزمة حكام مباريات الفريق الفترة المقبلة، بعيداً عن فكرة الاستعامة بحكام غير مُصنفين، حيث يرى النادى أن مستواهم غير جيد وقد لا يُحققون العدالة التحكيمية التى يبحث عنها النادى الفترة المقبلة فى الدوري.

وأرسل النادي الأهلي من فترة سابقة خطاباً رسمياً إلى اتحاد الكرة يطلب فيه إسناد بعض مبارياته يحددها النادي-  إلى حكام أجانب، يتم اختيارهم من أقوى خمسة دوريات فى العالم (الدوري الإنجليزي الدوري الإسباني الدوري الألماني الدوري الإيطالي الدوري الفرنسي).

وطلب الأهلي أن يكون حكم الساحة الذى يتم استقدامه بمعرفة اتحاد الكرة من بين أفضل خمسة حكام فى بلاده.

اقرأ أيضًا

قمصان يرجع تأخر فوز الأهلي إلى الإصابات والإجهاد.. ويؤكد الفوز على بيراميدز بمثابة بطولتان