اقتصاد

اليورو فوق حاجز 1.1 دولارًا للمرة الأولى فى 3 أشهر

لندن – مصر اليوم

ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية، اليوم الأربعاء، مقابل سلة من العملات العالمية، ليوسع مكاسبه لليوم الخامس على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، ليتداول فوق حاجز 1.1 دولارًا للمرة الأولى خلال الثلاثة أشهر الأخيرة، فى ظل انحسار مخاوف اتساع فجوة أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدة.

ومن أجل إعادة تقييم التوقعات حول مستقبل أسعار الفائدة الأوروبية يترقب المستثمرون فى وقت لاحق اليوم، صدور بيانات التضخم فى أنحاء أوروبا خلال نوفمبر، قبل يوم من صدور بيانات التضخم الرئيسية فى منطقة اليورو، والتي توضح مقدار الضغوط التضخمية على صانعي السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي.

وارتفع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.25% إلى 1.1017$ الأعلى منذ 11 أغسطس الماضي، من سعر افتتاح التعاملات عند 1.0992$،وسجل أدنى مستوى اليوم عند 1.0990 $.

أنهي اليورو تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.4% مقابل الدولار، فى رابع مكسب يومي على التوالي، مع استمرار عمليات بيع العملة الأمريكية فى ظل توالي التعليقات الأقل عدوانية من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

قال عضو مجلس المحافظين بالبنك الاحتياطي الفيدرالي “كريستوفر والر””أحد المسؤولين الأكثر تشددًا”يوم الثلاثاء :البنك المركزي الأمريكي فى وضع جيد حاليًا لإعادة التضخم إلى المستهدف عند 2%.

زادت تلك التعليقات من احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة الأمريكية فى وقت مبكر من العام المقبل، الأمر الذي يقلص المخاوف حيال فجوة أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدة.

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا 

لاغارد تؤكد استمرار ضعف النمو في منطقة اليورو حتى نهاية هذا العام

تراجع نسبة القروض المقدمة للشركات في منطقة اليورو خلال أكتوبر الماضي

egypttoday
egypttoday