اقتصاد

انفراجة في أزمة تراخيص الإرشاد السياحي للغات النادرة


طاهر القطان:


نشر في:
السبت 16 مارس 2024 – 8:52 م
| آخر تحديث:
السبت 16 مارس 2024 – 8:52 م

أعلنت نقابة المرشدين السياحيين أن أزمة تراخيص الإرشاد السياحى للغات النادرة ستشهد انفراجة مرتقبة خلال الأسابيع القليلة القادمة بدخول أعداد كبيرة من المرشدين للحصول على الترخيص فى اللغات الصينية والتركية والكورية وذلك بسبب زيادة أعداد السياح الوافدين لمصر من تلك الدول مؤخرا.

كانت وزارة السياحة والآثار قد أعلنت أن 16 إبريل المقبل ستكون موعدا نهائيا لاختبارات الإرشاد السياحى للمصريين الراغبين فى الحصول على ترخيص مزاولة مهنة الإرشاد السياحى ممن يجيدوا اللغات النادرة وكذا المرشدين السابقين الراغبين فى إعادة الحصول على ترخيص الوزارة خلال العام الحالى.

وقال سمير عبدالوهاب رئيس لجنة تسيير أعمال النقابة العامة للمرشدين السياحيين إن امتحانات الحصول على ترخيص الإرشاد السياحى فى اللغات النادرة التى ستجريها وزارة السياحة والآثار بمقر كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان بعد إجازات عيد الفطر المبارك ستشهد دخول أعداد كبيرة من المرشدين للحصول على الترخيص فى اللغات الصينية والتركية والكورية وذلك بسبب زيادة أعداد السياح الوافدين لمصر من تلك الدول مؤخرا.

وأضاف عبدالوهاب أن النقابة اتفقت مع وزارة السياحة والآثار على تجديد ترخيص الإرشاد السياحى للمرشدين إلكترونيا، موضحا أن التقديم أيضا لامتحانات الحصول على ترخيص الإرشاد السياحى للغات النادرة والتى ستقام الشهر المقبل ستكون أيضا أون لاين أضاف أنه تم تفعيل خدمة الدفع الإلكترونى للعديد من الخدمات التى كان اداؤها يستنزف جهدا ووقتا كبيرا من المرشدين السياحيين.

وأشار رئيس لجنة تسيير أعمال نقابة المرشدين السياحيين إلى أن النقابة ووزارة السياحة والآثار وعدد من الجهات الرقابية والحكومية ما زالت تعمل حتى الآن فى عملية تنقية جداول الجمعية العمومية للمرشدين السياحيين وذلك تمهيدا لإجراء انتخابات النقابة.. موضحا أن الشهور المقبلة ستشهد زيادة فى صرف قيمة المعاشات لأعضاء النقابة.