رياضة

عضو مجلس اتحاد الكرة يعلن موعد انطلاق منافسات الدوري المصري 2023-2024

أعلن عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، بشكل رسمي، موعد انطلاق منافسات الموسم الجديد من مسابقة الدوري الممتاز.

ويقترب الموسم الحالي من مسابقة الدوري الممتاز، من الانتهاء، حيث تتبقى جولة واحدة فقط على ختام المسابقة المحلية، إلى جانب مؤجلات الدوري.

وقال “عامر”، في تصريحات تليفزيونية “الموسم الجديد من مسابقة الدوري الممتاز، سيبدأ في النصف الثاني من شهر سبتمبر 2023 المقبل”.

وأشار في تصريحاته عن صعوبة تحديد مواعيد مباريات كأس مصر.

وأوضح “الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، حدد مواعيد بعض الارتباطات منها السوبر الإفريقي، إلى جانب مواجهات البطولات القارية، بالإضافة إلى تغيير موعد نهائي كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري في الأول من سبتمبر المقبل”.

وواصل “الاتحاد العربي عدل مواعيد البطولة العربية، والاتحاد الدولي لكرة القدم، قام بتغيير موعد كأس العالم الأندية أيضا بمشاركة الأهلي”.

واختتم “هناك جماهير تحملني مسئولية وقوع الزمالك مع بيراميدز في الدور نصف لبطولة كأس مصر للموسم الحالي، مؤكدًا نحن مرتبطين في تحديد مواعيد البطولات بعوامل خارجية، خاصة في ظل تعديلات الاتحاد الإفريقي وفيفا على مواعيد المباريات”.

تسليم الدرع

وكشف مسئولو رابطة الأندية المصرية المحترفة أنه سيكون من الصعب تسليم النادى الأهلى درع الدورى فى المباراة المقبلة أمام الزمالك.

يستعد الزمالك لمواجهة الأهلى، المقرر لها 8.30 مساء الخميس المقبل باستاد القاهرة الدولى، فى اللقاء المؤجل من الجولة 31 لمسابقة الدورى المصرى.

وأوضح مسئولو الرابطة أن درع الدورى يتواجد فى نادى الزمالك حتى الآن، ولم يتم تسليمه لاتحاد الكرة كى يتم تجهيزه قبل تسليمه للأهلي.

لذا سيكون من الصعب تسليم الدرع للأهلى فى مباراة الخميس المقبل.

من أكثر لاعب سجل “هاتريك” في تاريخ الدوري المصري؟

هو أسطورة الكرة المصرية ونادي الترسانة حسن الشاذلي، حيث سجل 10 “هاتريك” في الدوري المصري.