اقتصاد

تعرف على أبرز الاستثمارات وحجم التجارة بين مصر وكورويا الجنوبية 

شهدت العلاقات الاقتصادية بين جمهورية مصر العربية وجمهورية كوريا الجنوبية  تطوراً كبير أدي  إلى تزايد حجم التبادل التجاري بين البلدين.  

تشير مؤشرات أداء التجارة والاستثمار المشترك؛ أنه منذ يناير 2021 وحتى نهاية نوفمبر الماضي، ارتفع إجمالي حجم التبادل التجاري بين البلدين بنسبة 53.5% ليبلغ 2.2 مليار دولار.

كما بلغت القيمة التراكمية للاستثمارات الكورية في مصر أكثر من 700 مليون دولار، متمثلة في 181 مشروعاً في مختلف المجالات، خاصة في المنتجات الإلكترونية، وتكنولوجيا المعلومات، وصناعة النسيج، وقطع غيار السيارات، والمواد الكيماوية، ومواد البناء، والطاقة المتجددة، والبناء والتشييد، والشحن والنقل، مضيفاً أن هذه الاستثمارات تستفيد من السوق المصرية الواسعة والتي تضم ما يزيد على 100 مليون مستهلك، إضافة إلى المزايا التجارية المتاحة لنفاذ منتجاتها إلى التكتلات الاقتصادية، التي تربطها بمصر اتفاقيات تجارة تفضيلية؛ سواء الاتحاد الأوروبي، أو المنطقة العربية، أو الدول الأفريقية، ولافتاً إلى تطلع مصر إلى مزيد من الاستثمارات الكورية خلال الفترة القادمة.

يشار الى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حضر اجتماع المائدة المستديرة لمؤتمر الأعمال المصري الكوري الجنوبى الذي عقد، مساء اليوم في القاهرة، حول الاقتصاد الأخضر والمستقبل، بتشريف الرئيس “مون جيه إن” رئيس جمهورية كوريا؛ وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين ورجال الأعمال من البلدين، لمناقشة عدد من ملفات التعاون المستقبلي في مختلف المجالات.

وخلال كلمته، رحب الدكتور مصطفى مدبولي، برئيس جمهورية كوريا الجنوبية، في أول زيارة له إلى القاهرة، لافتاً إلى أنها تُعد أيضاً الزيارة الأولى لرئيس جمهورية كوريا الجنوبية إلى مصر منذ 16 عاماً، متمنياً له والوفد المرافق إقامة طيبة في مصر.

كما توجه الدكتور مصطفى مدبولي بالشكر إلى جمعية رجال الأعمال المصريين، والوكالة الكورية لترويج التجارة والاستثمار، وسفارة جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة على تنظيم هذا اللقاء الذى يأتي في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم من تحديات جائحة كوفيد 19، مؤكداً على مدى حرص الجانبين المصري والكوري على مواصلة الجهود المبذولة لدعم التعاون الاقتصادي المشترك، والعمل على تكثيف قنوات الاتصال بين مُجتمعيْ الأعمال بالبلدين.

أقرأ ايضا | سفير مصر لدى البيرو يتلقى وسام استحقاق كوري في حفل السفارة بالقاهرة